بالصور.. البحر الأحمر تحتفل بعيدها القومى الـ47.. سفير الإمارات ونائب وزير الخارجية و5 محافظين سابقين يشاركون.. وافتتاح قنصلية روسية تزامنا مع الاحتفالات بحضور السفير الروسى

الأحد، 22 يناير 2017 09:03 م
بالصور.. البحر الأحمر تحتفل بعيدها القومى الـ47.. سفير الإمارات ونائب وزير الخارجية و5 محافظين سابقين يشاركون.. وافتتاح قنصلية روسية تزامنا مع الاحتفالات بحضور السفير الروسى احتفالات البحر الأحمر بالعيد القومى
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت محافظة البحر الأحمر اليوم الأحد الموافق 22 من يناير، بالعيد القومى الـ47 لها، بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول وموكب للزهور شارك به طلاب المدارس والجمعيات الخيرية والأحزاب المختلفة.

بدأت الاحتفالات التى حضرها السفير الإمارات العربية للمتحدة جمعة مبارك الجنيبى، و5 محافظين سابقين للبحر الأحمر بينهم اللواء طارق المهدى واللواء محمد كامل واللواء صلاح مصباح، حيث وضع اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر وسفير الإمارات أكاليل من الزهور على النصب التذكارى أمام الديوان العام يرافقهما اللواء محمد توفيق الحمزاوى مدير الأمن ووسط حضور لفيف من السادة المسئولين والتنفيذيين بالمحافظة.

وحرص المحافظ على تهنئة جميع الحاضرين بالعيد القومى للمحافظة، معربًا عن سعادته البالغة بمشاركة سفير دولة الإمارات العربية الشقيقة فى احتفالات هذا العام وموجهًا الشكر للمحافظين القدامى الذين حرصوا على مشاركة أهالى البحر الأحمر فى احتفالاتهم بالعيد القومى، مؤكدًا أن أبناء البحر الأحمر كانوا وما يزالوا جزءًا من تاريخ مصر العسكرى المشرف.

كما شهد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، صباح اليوم انطلاق موكب الزهور من ميدان عبد المنعم رياض ليجوب شوارع وميادين الغردقة، بحضور السفير جمعة مبارك الجنيبى سفير دولة الإمارات العربية بالقاهرة وعددًا من المحافظين القدامى واللواء محمد توفيق الحمزاوى مدير الأمن واللواء عبد الفتاح تمام السكرتير العام ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

كما وجه محافظ البحر الأحمر التهنئة لأهالى البحر الأحمر بالعيد القومى الذى يواكب ملحمة أهالى المحافظة الذين ساعدوا القوات المسلحة فى صد العدوان على جزيرة شدوان يوم 22 يناير 1970 م، ذلك اليوم الذى سطر فى تاريخ العسكرية المصرية وتاريخ المحافظة.

كما شكر المحافظ سفير دولة الإمارات على حضوره احتفالات المحافظة بالعيد القومى، ووجه الشكر أيضًا للمحافظين السابقين على حضورهم وإصرارهم على مشاركة أهالى البحر الأحمر احتفالات العيد القومى.

قامت عدد من السيارات والدرجات البخارية الخاصة بمديرية الأمن وعدد من سيارات مجلس المدينة وطلاب المدارس المختلفة عروض فنية مختلفة حاملين لافتات تهنئة لمحافظ البحر الأحمر بالعيد القومى، كما شمل العرض تقديم عروض بالدرجات البخارية وعروض فنية رائعة وسط مشاركة كبيرة من شباب المحافظة.

وعلى هامش احتفالات محافظة البحر الأحمر بعيدها القومى، أفتتح اليوم اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر السفير الروسى سيرجى كير بتشنكو، وعدد من المحافظين السابقين للبحر الأحمر ومدير أمن المحافظة وعدد من رجال الأعمال فى المجال السياحى بينهم كامل ابو على وأحمد شوقى وفى حضور القنصل العام الروسى بالغردقة جامشيد بولتايف.

وعلى هامش الافتتاح قال القنصل الروسى بالغردقة أن القنصلية سوف تعمل بشكل كامل نهاية فبراير المقبل بما فى ذلك إصدار تأشيرات وجوازات، حيث تضم القنصلية الروسية الجديدة ثلاثة دبلوماسيين وموظفين فنيين.

وأكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر فى تصريحات له على هامش افتتاح القنصلية أن العمل بالقنصلية سوف تسهل جميع الخدمات للسياح الروس والمقيمين إقامة دائمة بالغردقة متوقعا عودة السياحة الروسية قريبا.

وأقامت القنصلية الروسية عقب الافتتاح حفلا بمناسبة الاحتفالات حضره عدد كبير من القيادات بجانب السفير الروسى والمحافظ.

يذكر أن محافظة البحر الأحمر تحتفل بالعيد القومى لها من كل عام يوم 22 من يناير تزامنا مع مشاركة ابناء البحر الأحمر للقوات المسلحة بصد العدوان الاسرائيلى على جزيرة شدوان الواقعة شمال شرق مدينة الغردقة بحوالى 35 كيلومترا.

افتتاح القنصلية الروسية بالغردقة
افتتاح القنصلية الروسية بالغردقة

 

السفير الاماراتى يضع اكليل من للزهور
السفير الاماراتى يضع اكليل من للزهور

 

القنصلية الروسية بالغردقة 
القنصلية الروسية بالغردقة 

 

المحافظ والسفير خلال افتتاح القنصلية الروسية
المحافظ والسفير خلال افتتاح القنصلية الروسية

 

المحافظ يهنأ القيادات بالعيد القومى 
المحافظ يهنأ القيادات بالعيد القومى 

 

جانب من الاحتفالات بالعيد القومى 
جانب من الاحتفالات بالعيد القومى 

 

خلال السلام الجمهورى عند وضع اكليل الزهور
خلال السلام الجمهورى عند وضع اكليل الزهور

 

موكب الزهور فى احتفالات المحافظة بالعيد القومى 
موكب الزهور فى احتفالات المحافظة بالعيد القومى 

 

وضع أكليل من الزهور على النصب التذكارى
وضع أكليل من الزهور على النصب التذكارى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة