النائب مجدى ملك: الحكومة ومجلس النواب مسئولان عن تأخر "قانون الاستثمار"

الأحد، 22 يناير 2017 09:16 م
النائب مجدى ملك: الحكومة ومجلس النواب مسئولان عن تأخر "قانون الاستثمار" مجدى ملك عضو مجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مجدى ملك عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بمحافظة المنيا، إنه يجب تنمية موارد الدولة المختلفة، مشيرًا إلى ان الدولة المصرية تمتلك مقومات لم نستفيد منها على مدار السنوات السابقة.               

وأضاف مجدي ملك فى بيان، أنه يوجد العديد من الملفات يمكن الاستفادة منها في ظل الوضع الاقتصادي الذي تمر به البلاد، متسائلاً: لماذا لا يتم الاستفادة من ملف التعدى على الأراضى الزراعية؟".

وأشار نائب المصريين الأحرار، إلى أن هناك العديد من القوانين التي يتم التعدى عليها، منوهًا بأن محافظة مثل القاهرة بها كتلة عقارية ضخمة، تبنى فى الأساس كمبانى سكنية ولكن يتم استغلالها فى نهاية المُطاف بأنشطة تجارية لاتستفيد الدولة منها فى شيء.

وأردف مجدي ملك قائلاً: "مصر دولة واعدة وقادرة على مرور الأزمة، ولكننا نحتاج إلى أن نعمل بطريقة علمية وتخطيط جدي، لكي نعبر المرحلة المقبلة".

وفيما يخص قانون الاستثمار المُنتظر، قال مجدى ملك، لا يوجد دولة في العالم بها أزمة اقتصادية يتم تأخير قانون الاستثمار بها بتلك الطريقة، مستنكرًا عدم  تقديم قانون الاستثمار إلى الآن، وحمل ملك ذلك التقصير إلى الحكومة ومجلس النواب، على الرغم من الاستقرار الأمني التي تشهده البلاد.

وطالب مجدى ملك،  بضرورة أن يقف الشعب المصرى بأكمله لمواجهة الفساد المستشرى في البلاد - على حد تعبيره، منوهًا بأن هناك مسئولين يريدون تطبيق القانون، وأنه لابد أن نتشارك جميعًا حتى تستقيم الأمور في البلاد، مؤكدًا أن إنفاذ القانون هو السبيل الوحيد للعبور من هذه المرحلة.

وشدد نائب المصريين الأحرار على ضرورة هيكلة وإعادة الجهاز الإدارى للدولة بالكامل، لتغطية الفشل الإداري الذي تواجهه الدولة، موجهًا الشكر في نهاية حديثه إلى جهاز الرقابة الإدارية على ما كشفه من قضايا فساد في الآونة الأخيرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة