العراق وبيلاروسيا يتفقان على تسيير رحلات جوية بين بغداد والبصرة ومينسك

الأحد، 22 يناير 2017 01:39 م
العراق وبيلاروسيا يتفقان على تسيير رحلات جوية بين بغداد والبصرة ومينسك خطوط طيران العراق ـ صورة أرشيفية
بغداد ـ مينسك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث وزير النقل العراقى كاظم الحمامى خلال اجتماع موسع مع وزير النقل فى بيلاروسيا اناتولى ألكسندروڤيج سيڤاك، سبل التعاون مابين البلدين فى مجال النقل البرى والسكك والنقل الجوى والموانئ العراقية والبنى التحتية اللازمة بهذ الشأن.. معربا عن تطلع العراق لمزيد من التعاون فى القطاعات المختلفة لا سيما النقل بالاعتماد على خبرات وشركات بيلاروسيا للعمل والاستثمار فى العراق.

وقال الحمامى- على هامش افتتاحه فى مينسك مكتبا للخطوط الجوية العراقية لانطلاق رحلات من بغداد والبصرة إلى مينسك فى الاتجاهين- أن الخط الجوى يستهدف فتح آفاق التعاون الثنائى فى المجالات الطبية والسياحية والتعليمية وفتح المجال أمام شركات الطيران الأوروبية للهبوط فى مطارات العراق فضلا عن مساهمته فى رفع الحظر عن الخطوط الجوية العراقية بعد الاطمئنان على إجراءات الأمن والسلامة.

وذكر المكتب الإعلامى لوزير النقل العراقى أن مدير عام الخطوط الجوية العراقية سامر كبة أوضح أن افتتاح هذا الخط يأتى ضمن جهود الحكومة العراقية فى ظل سياسيتها للانفتاح على العالم الخارجى لتفعيل الجوانب الاقتصادية.

من جانبه، أعرب وزير النقل فى بيلاروسيا عن الأمل فى أن يعود افتتاح خط الطيران بين البلدين بالفائدة المشتركة على البلدين والشعبين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة