الثروة المعدنية: ألكسندر نوبيا تعلن الكشف التجارى لاستخراج الذهب نهاية العام

الأحد، 22 يناير 2017 09:00 ص
الثروة المعدنية: ألكسندر نوبيا تعلن الكشف التجارى لاستخراج الذهب نهاية العام المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع الجيولوجى عمر طعيمة، رئيس هيئة الثروة المعدنية، أن تعلن شركة ألكسندر نوبيا الكندية للتنقيب عن الذهب عن كشف تجارى باستخراج الذهب قبل نهاية العام الجارى، أو بداية العام المقبل 2018 على أقصى تقدير.

وتعمل شركة ألكسندر نوبيا الكندية للتنقيب عن الذهب بمنطقة فطيرى وأبو مروات بالصحراء الشرقية، بالقرب من منطقة المثلث الذهبى، فى مساحة تبلغ نحو 1370 كيلو مترا مربعا ضمن اتفاقية مزايدات 2007.

وأضاف رئيس هيئة الثروة المعدنية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة قامت بتذليل كل العقبات التى واجهت الشركة وبخاصة الفترات التعويضية الناتجة عن توقف العمل فى الفترة من يناير 2011 حتى 2013، مشيرا إلى أن الطرفين – الهيئة والشركة- مرتبطان باتفاقية بقانون صادرة من مجلس الشعب.

وتعمل فى مصر حالياً شركتان لإنتاج الذهب، هما سنتامين الأسترالية فى منجم السكرى، وشركة ماتزهولدنج القبرصية العاملة فى منجم حمش، كما تعمل أيضا شركة ثان دبى الإماراتية لكنها أيضا مازالت فى مرحلة البحث والاستكشاف.

وأضاف "طعيمة" أن الشركة القبرصية ماتزهولدنج العاملة فى منجم "حمش" تعرضت لعثرات متعددة فنية ومالية، لكنها تحاول إعادة بناء نفسها، قائلا "أننا فى الهيئة نقدم لها الدعم لتعود للإنتاج".

كانت وزارة البترول والثروة المعدنية، قد أعلنت عن طرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الذهب بـ4 مناطق داخل الصحراء الشرقية وهى مناطق أم الروس، وأم سمرة، وبوكارى، بالإضافة إلى منطقة أم عود وحنجلية، بالإضافة إلى موقع بمدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، وبدأت فى تلقى طلبات المشاركة فى المزايدة خلال الفترة من 15 يناير الجارى حتى 20 أبريل المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة