7 تغييرات حدثت بعد تنصيب ترامب.. اعرفها

الأحد، 22 يناير 2017 04:20 م
7 تغييرات حدثت بعد تنصيب ترامب.. اعرفها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع أول يوم له فى المنصب الجديد، بدأ الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مجموعة من التغييرات والقرارات، إذ كان قد وعد الساكن الجديد للبيت الأبيض بكثير من الأعمال مع بداية ولايته.
 
ورصدت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية 7 تغييرات طرأت على صعيد تعيينات الإدارة الأمريكية الجديدة، والتشريعات السابقة، حتى ديكور المكتب البيضاوى.
 

مرسوم ضد "أوباما كير"

 
وقَّع ترامب فور دخوله البيت الأبيض على مرسوم لتقليل الثقل المالى لقانون التأمين الصحى المعروف بـ"أوباما كير"، والذى تعهد الرئيس الجديد أكثر من مرة خلال حملته بإلغائه.
 

تعيينات الحكومة

 
وقع ترامب على بعض الأوامر التنفيذية المتعلقة بتعيينات حكومته والإجراءات الأخرى، مثل قانون يسمح بتولى الجنرال السابق "جيمس ماتيس" منصب وزير الدفاع، متغاضيًا عن شرط أن يكون المعين مدنيًا، حسبما جرت العادة على مدى السبع سنوات الماضية.
 

يوم الوطنية

 
ووقع ترامب على تدشين يوم للوطنية، على الرغم أنه لم يحدد يوم ليتم الاحتفال به.
 

"وينستون تشيرشل فى البيت الأبيض"

 
زيّن الرئيس الأمريكى الجديد المكتب البيضاوى الخاص بالرئاسة فى البيت الأبيض من خلال إعادة نصف تمثال رئيس الوزراء الأسبق فى المملكة المتحدة السير "وينستون تشرشل"، الذى كان قد تم الإبقاء عليه فى السفارة البريطانية بأمريكا خلال سنوات حكم أوباما.
 
وأشارت الإندبندنت إلى أن إعادة التمثال تبدو خطوة فى الاعتراف بـ"العلاقة الخاصة" بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة.
 

إقالة السفراء دون وضع بدائل

 
بعد فترة وجيزة من حلف اليمين كرئيس أمريكا الـ45، أعلن ترامب إقالة كل سفراء أمريكا بالعالم، ولكن دون تحديد سفراء بدائل لهم.
 
وكان ترامب قد أصرَّ على أن كل سفير تم تعيينه بواسطة أوباما يجب أن يتركوا مناصبهم يوم تنصيبه 20 يناير دون فترة سماح، وهى سياسة متبعة، ولكن من غير المألوف أن تتم دون وضع بدائل.
 

موقع البيت الأبيض

 
طرأت بعض التغييرات على الموقع الإلكترونى الرسمى للبيت الأبيض، والتى ظهرت بها أجندة ترامب التى حلت مكان أجندة أوباما، وقد أشار بعض النقاد إلى حذف بعض الحقوق المدنية وحقوق المثليين والرعاية الصحية وتغير المناخ.
 
وتم استبدال الإشارات السابقة لأزمة تغير المناخ، والتى انتقدها ترامب من قبل، بخطة الطاقة الجديدة دون الإشارة إلى ظاهرة الاحتباس الحرارى، والتى تلتزم فقط بمساعدة الأمريكيين بتخفيض تكلفة الطاقة لديها.
 

تويتر الرئيس

 
ومع انتقاله للبيت الأبيض، استلم ترامب الحساب الخاص بالرئيس الأمريكى على موقع التدوين القصير "تويتر"@POTUS، وهو الحساب الذى سيتم إدارته من قبل المستشارين الرسميين له.
 
وقد غرد ترامب عقب حفل التنصيب من حسابه الخاص باسم @realDonaldTrump، الذى كان يستخدمه بشكل مكثف قبل التنصيب كمنصة للإعلان عن قراراته أو مهاجمة معارضيه والإعلام، ما يشير إلى أنه سيقوم باستخدام الحسابين.
 

trumo










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة