5 شركات تكنولوجية فرضت نفسها على العالم.. مش هتصدق إنها "صينى"

الأحد، 22 يناير 2017 09:14 م
5 شركات تكنولوجية فرضت نفسها على العالم.. مش هتصدق إنها "صينى" شركة شياومى
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لسنوات طويلة وكانت المنتجات الصينية معروفة برداءتها وضعف قدرتها على المنافسة، إلا أنه مؤخرا استطاعت بعض الشركات التكنولوجية فرض سيطرتها على العالم بشكل عام وسوق التكنولوجيا بشكل خاص، والتى نرصد أبرزها كما يلى:

 

لينوفو:

من الشركات الصينية التى استطاعت فرض اسمها على عالم التكنولوجيا، وهى تتخصص فى صناعة أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية والتلفزيونات الذكية، وكانت الشركة قد حصلت على قسم الكمبيوتر من شركة IBM فى عام 2005، وقسم Motorola Mobility فى 2014، الأمر الذى ساعد على توسعها فى الغرب بشكل كبير، حيث أن أكثر من 70% من عائداتها تأتى من الخارج.

 

* شركة "Alibaba":

يعتبر عملاق التجارة الإلكترونية الصينية "Alibaba" والذى أسسه " جاك ما"، والذى التقى خلال هذا الشهر الرئيس الأمريكى "ترامب" وتناقشا حول خطط توفير مليون وظيفة فى الولايات المتحدة من خلال السماح للشركات الصغيرة بالبيع للصين من خلال منصة الشركة.

 

* شركة Elex Tech:

ربما لم تسمع عن هذه الشركة من قبل، لكن بالطبع قد سمعت عن لعبة المحمول الأكثر شعبية فى العالم والتى تقوم بتطويرها وهى لعبة "Clash of Kings"، وهى تمتلك أكثر من 50 مليون مستخدم فى اكثر من 40 دولة مختلفة.

 

*شركة Xiaomi:

من الشركات الصينية المميزة التى استطاعت ترك بصمة كبيرة فى عالم صناعة الهواتف الذكية، والأجهزة الاستهلاكية المختلفة مثل السوارات الذكية والتلفزيونات المختلفة، وقد استطاعت أن تكون خلال 2014 الشركة التكنولوجية الناشئة الأكثر قيمة.

 

* شركة Anker:

من الشركات التكنولوجية الصينية المميزة، والتى تقوم بتصنيع  الملحقات الإلكترونية مثل سماعات الرأس، كابلات USB، وأجهزة الشحن المحمولة، وتبيع منتجاتها فى أكثر من 30 بلدا مختلفا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة