رئيس مجلس الأعمال الأمريكى: تولى ترامب يضخ مزيدا من الاستثمارات لمصر فى ظل علاقته بالسيسى.. عمر مهنا: 20% انخفاضا فى وارداتنا من أمريكا بسبب ترشيد الاستيراد.. ويؤكد: 5 مليارات دولار حجم التبادل

السبت، 21 يناير 2017 05:31 م
رئيس مجلس الأعمال الأمريكى: تولى ترامب يضخ مزيدا من الاستثمارات لمصر فى ظل علاقته بالسيسى.. عمر مهنا: 20% انخفاضا فى وارداتنا من أمريكا بسبب ترشيد الاستيراد.. ويؤكد: 5 مليارات دولار حجم التبادل السيسي وترامب
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عمر مهنا رئيس مجلس الأعمال المصرى الأمريكى، أن تولى دونالد ترامب رئاسة أمريكا رسميا، سيكون إيجابيا بالنسبة لمصر، نظرا لتطابق وجهات النظر بين الرئيسين عبد الفتاح السيسى وترامب حول العديد من الملفات والقضايا الشائكة فى المنطقة، أبرزها ملف الإرهاب، وهو ما سيساهم فى القضاء عليه، مشيرا إلى أن حسن العلاقات بين الرئيسين قطعا سيؤدى إلى مزيد من العلاقات الإيجابية.

عمر مهنا رئيس مجلس الاعمال المصرى الأمريكى

عمر مهنا رئيس مجلس الاعمال المصرى الأمريكى

 

وأضاف مهنا فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هدف مصر، هو توطيد العلاقات مع أمريكا فى مختلف الجوانب خاصة الجوانب الاقتصادية  بما ينعكس بصورة إيجابية على الاقتصاد فى مصر، لافتا أن أمريكا لا شك تقدر الدور المحورى لمصر فى هذا الإطار، حيث إنها الدولة الوحيدة التى حافظت على كيانها، ووضعها رغم ما تعانيه من إرهاب ومتحملة مواجهته بمفردها.

عمر مهنا رئيس مجلس الاعمال المصرى الأمريكى (2)
عمر مهنا رئيس مجلس الاعمال المصرى الأمريكى 

 

وأكد أن ما تتخذه مصر من تعديل فى البنية التشريعية للقوانين، مثل قوانين الاستثمار والإفلاس والضرائب، بما يساهم فى جذب الاستثمار الأجنبى المباشر أمر مهم للغاية فى جذب رؤوس الأموال الأجنبية.

 السيسي وترامب

السيسي وترامب


استقرار الإدارة الأمريكية

وأشار عمر مهنا أن المجلس ينتظر استقرار الإدارة الجديدة، حيث إن الرئيس الأمريكى يعين 4050 موظفا داخليا وخارجيا، ثم بعدها سيتوجه وفد من المجلس لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية سعيا لجذب المزيد من الاستثمارت، وتعميق العلاقات بين رجال الأعمال فى البلدين فى إطار الشراكة.

وأكد أن حجم الصادرات المصرية لأمريكا نحو 1.5 مليار دولار فى حين حجم الواردات انخفض لنحو 3.2 مليارات دولار، فى إطار ترشيد الاستهلاك والتقشف والحد من الصادرات غير الضرورية، معتبرا أن هذا أمر إيجابى شريطة أن تقوم المصانع الوطنية بدور كبير فى توفير المنتجات للمواطنين، مع الاستمرار فى استيراد المادة الخام الضرورية.

كما أوضح ان نسبة الانخفاض فى الواردات المصرية من الخارج بلغت نحو 20%، وهو أمر إيجابى.

ولفت عمر مهنا، رئيس مجلس الأعمال المصرى الأمريكى، أن المجلس يثمن دور الشركات الأمريكية التى سبق، وأرسلت خطابات إلى كريستين لاجارد المدير العام لصندوق النقد الدولى وساهمت فى  حصول مصر على الدفعة الاولى كمن قرض الصندوق، بما يساهم فى إصلاح الاقتصاد، وأيضًا دعم الاقتصاد المصرى.

 

22 مليار دولار الاستثمار الأجنبى الأمريكى

 وكشف مهنا عن أن حجم الاستثمار الأمريكى فى مصر نحو 22 مليار دولار بنهاية عام 2015.

 وأشار عمر مهنا إلى أن المجلس حريص كل الحرص على جذب الاستثمارات الأمريكية إلى مصر، وأيضًا التوسع فى الاستثمارات من خلال الشركات الأمريكية العاملة فى مصر كما يتدخل المجلس لتذليل العقبات أمام بعض المستثمرين تزامنا مع صدور قانون الاستثمار والعديد من القوانين الاقتصادية، معتبرا أن القضاء على البيروقراطية مهم جدا بهدف تحسين مستوى الاقتصاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة