إدوارد سنودن: "بلاك بيرى" ستُمحى من صفحات التاريخ

السبت، 21 يناير 2017 11:00 ص
إدوارد سنودن: "بلاك بيرى" ستُمحى من صفحات التاريخ بلاك بيرى
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث إدوارد سنودن عميل وكالة الأمن القومى السابق خلال مؤتمر التكنولوجيا الكندية عن شركة بلاك بيرى، وانتقد موقفها من الخصوصية وعلاقاتها الوثيقة بوكالات التجسس الحكومية، مؤكدا أن هذا الأمر سيكون سبب فى إزالتها من صفحات التاريخ.

 

وتأتى هذه التصريحات إشارة إلى التقارير التى نشرت العالم الماضى والتى تقول إن الشرطة الملكية الكندية (RCMP) حصلت على حق الوصول إلى "مفتاح التشفير العمومي" لأجهزة بلاك بيرى.

 

ووفقا لموقع ibtimes البريطانى وربط سنودن هذه القضية بما حدث بين مكتب التحقيقات الفيدرالى وشركة أبل، حين حاولت الحكومة الأمريكية إجبار أبل على فك تشفير هاتف آيفون 5c التابع لأحد الإرهابيين، ولكنها رفضت هذا الأمر.

 

وقال سنودن أن الوقوف مع الحق حتى إذا كان بسبب قضية رقمية هو أمر هام للغاية، لأن اتخاذ مواقف للدفاع عن المبادئ لا يؤثر فقط على الشخص أو بلاده بل على المجتمع والمستقبل بأكمله، وأضاف أن لهذا السبب فشركة "بلاك بيرى" على وشك أن تُمحى من صفحات التاريخ، على عكس شركة أبل الناجحة، والتى اتخذت خطوة هامة حول الأمور المتعلقة بالخصوصية.

 

جدير بالذكر أن العام الماضى، وبعد أقل من أسبوع من انتقاد الصحافة لشركة بلاك بيرى، أصدر الرئيس التنفيذى للشركة "جون تشن بيان" بيانا يقول فيه أن بلاك بيرى تتبع مبدأ واحد وهو فعل ما هو أفضل للمواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة