وزير الاتحاد الإفريقى الجزائرى يشارك فى اجتماع دول جوار ليبيا غدا بالقاهرة

الجمعة، 20 يناير 2017 03:20 م
وزير الاتحاد الإفريقى الجزائرى يشارك فى اجتماع دول جوار ليبيا غدا بالقاهرة الوزير الجزائرى للشئون المغاربية والاتحاد الإفريقى- أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشارك الوزير الجزائرى للشئون المغاربية والاتحاد الإفريقى وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل، فى أعمال الدورة العاشرة لدول جوار ليبيا التى ستعقد بالقاهرة غدا "السبت".


وذكرت وزارة الشئون الخارجية الجزائرية - فى بيان لها اليوم الجمعة - أن هذا الاجتماع  الذى تلتئم أعماله بعد الاجتماعات التى انعقدت فى كل من الجزائر وتونس و النيجر، سيخصص لبحث واستعراض التطورات الراهنة فى ليبيا وتبادل وجهات النظر حول كافة أوجه الدعم والمساندة التى يمكن أن تقدمها دول الجوار لكل الجهود الرامية إلى دفع وتشجيع الأطراف الليبية على مزيد من التوافق لإنهاء الأزمة فى هذا البلد الشقيق والجار".

وأضافت الوزارة أن هذه الدورة تبحث أيضا "تشجيع كافة الجهود الرامية إلى استكمال المسار الأممى لحل الأزمة فى إطار الإتفاق السياسى الموقع بتاريخ 17 ديسمبر 2015 .

ويشارك فى الاجتماع وزراء خارجية كل من ليبيا وتونس والسودان وتشاد والنيجر وبحضور مارتين كوبلير الممثل الخاص للأمين العام لهيئة الأمم المتحدة فى ليبيا والسيد أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية وجاكايا كيكويتى المبعوث الخاص للإتحاد الإفريقى فى ليبيا وممثلين عن المنظمات الدولية.


ويبحث مساهل، على هامش الدورة، مع رؤساء الوفود المشاركة وكذلك مع مسئولين آخرين المسائل ذات الاهتمام المشترك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة