هيثم الحاج على: ما حدث فى كتاب "السلطة والمصلحة" اختلاف فى وجهات النظر

الجمعة، 20 يناير 2017 11:16 ص
هيثم الحاج على: ما حدث فى كتاب "السلطة والمصلحة" اختلاف فى وجهات النظر هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن ما حدث فى كتاب "السلطة والمصلحة استراتيجيات التفكيك والخطاب العربى"  للناقد مدحت صفوت، اختلاف فى وجهات النظر، وليست أزمة كارثية، حيث كانت نقطة الاختلاف حول كلمة "استراتيجيات" التى يتضمنها الغلاف بهمزة مكسورة،  فالمؤلف يريدها من غير همزة، لكن الهيئة قدمتها بهمزةK وذلك لأن جميع الأسماء الأجنبية يصح لها أن تدخل عليها همزة وصل وهمزة قطع. 

وأوضح هيثم الحاج على، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"،  أنه إذا وجدت أخطاء فى الكتب التى تصدرها الهيئة يتحول الكتاب إلى الشئون القانونية وذلك لإجراء التحقيق لمعرفة من المتسبب فى الخطأ.

وأضاف هيثم الحاج على، أنه إذا تبين وجود خطأ فى جزء من الكتاب يتم فرم هذا الجزء وإعادة كتابته من جديد، أو يتم فرم الكتاب بأكمله إذا كان مليئا بالأخطاء.

 وأضاف هيثم الحاج على، أنه بعد إجراء عملية التحقيق ومعرفة من المتسبب فى هذا الخطأ، يتحمل هذا الشخص تكاليف الخطأ على حسابه الشخصى وليس على حساب الدولة.

 ولفت هيثم الحاج على، إلى أن الخطأ من الممكن يكون كارثيا إذا اختلف الفنيون فى الهيئة مع مؤلف الكتاب فى وجهة النظر، وبهذا يكون الفصل فى هذا الموضوع  للنيابة الإدارية. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة