مقتل أكثر من 40 عنصرا من جبهة فتح الشام فى غارات فى شمال سوريا

الجمعة، 20 يناير 2017 09:39 ص
مقتل أكثر من 40 عنصرا من جبهة فتح الشام فى غارات فى شمال سوريا الدمار فى سوريا
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قتل أكثر من 40 عنصرًا من جبهة فتح الشام، مساء الخميس، فى غارات نفذتها طائرات لم تحدد هويتها فى محافظة حلب فى شمال سوريا، وفق ما أفاد المرصد السورى لحقوق اللإنسان.

وقال مدير المرصد السورى، رامى عبد الرحمن، لـ"فرانس برس"، "استهدفت طائرات حربية لم يعرف ما إاذا كانت روسية أو تابعة للتحالف الدولى، مساء الخميس، معسكرًا لجبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) فى جبل الشيخ سليمان فى ريف حلب الغربى، ما أسفر عن مقتل أكثر من 40 عنصرًا من الجبهة".

وارتفعت بذلك حصيلة قتلى جبهة فتح الشام جراء غارات استهدفت مقار لها فى شمال سوريا الشهر الحالى إلى 100 عنصر، بينهم قياديون، وفق المرصد.

فيما أعلنت واشنطن، أمس الخميس، عن مقتل القيادى فى جبهة فتح الشام، محمد حبيب بوسعدون، فى قصف جوى على أدلب، قبل ثلاثة أيام.

ويستثنى اتفاق وقف اطلاق النار السارى فى سوريا منذ 30 ديسمبر بشكل رئيسى المجموعات المصنفة "ارهابية"، وعلى رأسها تنظيم داعش، كما تؤكد موسكو ودمشق أنه يستثنى جبهة فتح الشام.

وأشار مدير المرص، إلى مقتل ثلاثة عناصر من حركة نور الدين الزنكى، المنضوية فى تحالف جيش الفتح مع جبهة فتح الشام، فى القصف الجوى ذاته مساء الخميس.

ورجح المتحدث العسكرى باسم حركة نور الدين زنكى، عبد السلام عبد الرزاق، على حسابه على تويتر، أن تكون طائرات حربية "روسية" استهدفت الحركة، مشيرًا إلى أن القصف طال موقعًا لها فى البداية، ومن ثم آخر لـ"فتح الشام".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة