كل ما تريدين معرفته عن تسنين الأطفال وكيف تساعدين الطفل فى هذه المرحلة

الجمعة، 20 يناير 2017 07:00 ص
كل ما تريدين معرفته عن تسنين الأطفال وكيف تساعدين الطفل فى هذه المرحلة طفلة - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسلت إحدى قراء اليوم السابع شكواها بأن ابنتها بلغت من العمر 8 شهور ولم " تسنن " حتى الآن ، فهل هذا طبيعى وما هى أول الشهور التى يبدأ فيها الطفل فى التسنين .

وقالت الدكتورة الشيماء محمد سامى أستاذ طب الأطفال عضو هيئة تدريس جامعة القاهرة ، إن عدم خروج الأسنان فى مرحلة الـ 8 شهور طبيعى جدا ، ولا يوجد أى خطورة على الطفل ، موضحة أن التسنين له معدل يبدأ من 6 شهور إلى 13 شهر ، وننتظر دائما انتهاء السنة الأولى من عمر الطفل للنظر إلى خروج الأسنان ، موضحا أن الأهم هو أن يطمئن الطبيب المختص أن الطفل طبيعى ذهنيا وحركيا .

وأضافت الدكتورة الشيماء محمد سامى فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع " ، أن الطبيب المختص يطمئن على أن علامات النمو تسير بشكل طبيعى ، إضافة إلى ضرورة الاهتمام بمنح الطفل فيتامين د بشكل يومى ، وأن الجرعة الوقائية تتراوح من 400 إلى 800 وحدة يوميا ، إضافة إلى الاهتمام بالتعرض لآشعة الشمس فى فترة الصباح بعد الشروق وفترة غروب الشمس .

كما نصحت الدكتورة الشيماء محمد سامى ، بضرورة المحافظة على نوعية الغذاء اللازم للأطفال لإمداد الجسم بالكوليسترول المفيد الذى يتحول إلى فيتامين د ، وعلى سبيل المثال صفار البيض ، والخضروات والفاكهة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة