بالفيديو.. وكيل بيطرى المنوفية يقترح إنشاء مجازر للحمير لاستغلال جلودها

الجمعة، 20 يناير 2017 07:00 ص
بالفيديو.. وكيل بيطرى المنوفية يقترح إنشاء مجازر للحمير لاستغلال جلودها الدكتور مجدى أبو الليل مدير مديرية الطب البيطرى بمحافظة المنوفية
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
قال الدكتور مجدى أبو الليل مدير مديرية الطب البيطرى بمحافظة المنوفية، إن ظاهرة ذبح الحمير والتى إنتشرت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة بالعديد من مراكز وقرى محافظة المنوفية، لابد من التصدى لها والتى تتم من خلال العديد من الوسائل المختلفة لتأمين المواطنين وطعامهم .
 
وفى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع " أكد ابو الليل أنه يسعى جاهدا إلى تنفيذ عدد من المقترحات والتصورات التى تحد من انتشار مثل هذه الظاهرة مثل ان يتم  تخصص مجزر أو أكثر لذبح الحمير بشكل قانونى، وان يسدد عنها مبالغ لقيمة الذبح، وإعطاء المنتفع جلود، رسميا وتقدم اللحوم إلى الحيوانات بالمجان .
 
وأضاف أبو الليل إأنه من الطبيعى أن يتم التصدير للجلود للحمير، وأن الحمير تذبح للحدائق والسيرك لتغذية الأسود واللحوم المفترسة، فمن الواجب أن يتم الحد من تسرب اللحوم إلى الأسواق، والتى تتم من خلال تقنين أماكن الذبح، بالإضافة إلى الحصول للمستفيد على الجلود .
 
وأشار أبو الليل قائلا: "الحيوانات فى السيرك أو حدائق الحيوانات تأكل لحوم الحمير بشكل مستمر فلماذا لا نققنها كى تاتى بدخل وتؤمن الطعام للمواطنين وتحد من تسرب تلك اللحوم إلى الأسواق . 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

ذبح الحمير اصبح حلال

انت شغال طبيب بيطرى ولا مفتى ...خلاص يكلف المفتى بعلاج الحيوانات والجزار بقياد ةالطائرة ..والمكوجى بعمل الطبيب ...والشيف الشربينى مرشد سياحى...الخ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة