النفط يرتفع لليوم الثانى بفعل توقعات المعروض وبيانات صينية

الجمعة، 20 يناير 2017 12:16 م
النفط يرتفع لليوم الثانى بفعل توقعات المعروض وبيانات صينية اسعار النفط
(رويترز) –

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفع النفط للجلسة الثانية اليوم الجمعة بدعم من توقعات بانخفاض إمدادات المعروض وتقارير تظهر طلبا قياسيا من الصين لكن الأسعار ظلت تحت ضغط جراء ارتفاع مخزونات الخام والبنزين فى الولايات المتحدة.
 
وزاد خام القياس العالمى مزيج برنت 29 سنتا إلى 54.45 دولار للبرميل بحلول الساعة 0756 بتوقيت جرينتش، وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى فى العقود الآجلة ثمانية سنتات إلى 51.45 دولار للبرميل.
 
وقالت وكالة الطاقة الدولية أن من المبكر جدا تقييم مدى التزام أعضاء أوبك بتخفيضات الإنتاج التى تعهدوا بها فى حين هبطت مخزونات النفط التجارية بالدول المتقدمة فى نوفمبر تشرين الثانى لرابع شهر على التوالى ومن المتوقع انخفاضها أيضا فى ديسمبر .
 
وأظهرت بيانات من مكتب الإحصاء الصينى أن استهلاك مصافى البلاد من النفط الخام ارتفع 3.7 % إلى 47.82 مليون طن أو 11.26 مليون برميل يوميا ليبلغ حجم الاستهلاك اليوم مستوى قياسيا جديدا. وبلغ معدل استهلاك الخام أعلى مستوياته على الإطلاق أيضا فى العام الماضى بأكمله ليصل إلى 10.79 مليون برميل يوميا.
 
ونما الاقتصاد الصينى بوتيرة أسرع من المتوقع بلغت 6.8 % فى الربع الأخير من العام الماضى بدعم من ارتفاع الإنفاق الحكومى وبلوغ الإقراض المصرفى مستويات قياسية بما أعطاه دفعة مع دخوله فى عام 2017 المتوقع أن يكون مضطربا، غير أن ارتفاع مخزونات النفط الخام والبنزين فى الولايات المتحدة حدت من مكاسب الأسعار.
 
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الخميس، أن مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة، ارتفعت على غير المتوقع الأسبوع الماضى فى ظل تباطؤ حاد لإنتاج المصافى، بينما صعدت مخزونات البنزين وسط ضعف الطلب.
 
وزادت مخزونات الخام 2.3 مليون برميل فى الأسبوع المنتهى فى 13 يناير فى حين توقع المحللون ارتفاعها 342 ألف برميل. وأظهرت البيانات ارتفاعا أكبر بكثير من المتوقع فى مخزونات البنزين.
 
وتتجه العقود الآجلة لبرنت والخام الأمريكى إلى تكبد ثانى خسائرها الأسبوعية على التوالى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة