قبل رحيلها عن البيت الأبيض.. كيف دعمت ميشيل أوباما المرأة فى 8 سنوات؟.. البداية كانت مع قوانين الرعاية الصحية ثم التعليم.. ومساندة أون لاين باقتراح "إيموشنز" تعبر عن النساء

الجمعة، 20 يناير 2017 01:25 م
قبل رحيلها عن البيت الأبيض.. كيف دعمت ميشيل أوباما المرأة فى 8 سنوات؟.. البداية كانت مع قوانين الرعاية الصحية ثم التعليم.. ومساندة أون لاين باقتراح "إيموشنز" تعبر عن النساء ميشيل أوباما
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يتوقف الدور الحقيقى للسيدة الأولى فى أى بلد عند حد الظهور فى المناسبات الرسمية وتطبيق البروتوكولات الملكية أو الرئاسية فحسب، لكن دورها يمتد للمشاركة فى عدد من القضايا الاجتماعية الهامة، وتعتبر السيدة الأولى السابقة لأمريكا ميشيل أوباما أبرز من قمن بدورها كسيدة أولى على أكمل وجه، فكان دعمها للمرأة شغلها الشاغل طوال فترة حكم أوباما، فلم تترك مناسبة أو حدث ضخم إلا وتحدثت فيه عن المرأة، فكان دعمها للنساء معنويا وملموسا.

ميشيل أوباما ودعمها للنساء
ميشيل أوباما ودعمها للنساء

وقبل رحيلها عن البيت الأبيض، نستعرض عددا من المواقف التى دعمت فيها ميشيل أوباما المرأة.

دعم حقوق المرأة

فى 2009 اتخذ الرئيس السابق لأمريكا باراك أوباما عددا من القرارات بشأن تعزيز القوانين التى تدعم حقوق المرأة، فأيدتها ميشيل أوباما بشكل كبير جدًا وأقامت حفل استقبال بالبيت الأبيض استضافت فيه المؤيدين لحقوق المرأة احتفالاً بقانون مساواة الأجور الذى أصدر فى العام ذاته.

الدفاع عن المرأة ذات البشرة السمراء

قدمت ميشيل أوباما نموذجا مختلفا فى دعم حقوق المرأة بشكل عام والمرأة السوداء بشكل خاص وكذلك حقوق الأقليات، من خلال سعيها الدائم لتقديم مثال مميز للمرأة السمراء الأنيقة التى تحافظ على رشاقتها، كما شاركت فى طرح عدد من المشروعات التطوعية التى تدعم المرأة وتساعدها على التمكين والدفاع عن حقوقها.

السيدة الأولى  لأمريكا
السيدة الأولى لأمريكا

دعم تعليم المرأة

وفى مجال التعليم ناشدت ميشيل أوباما فى مبادرة أطلقها البيت الأبيض بتعليم وتثقيف 62 مليون فتاة متسربة من التعليم حول العالم، خاصة أنها أكدت مرارًا وتكرارًا على التزام الولايات المتحدة الأمريكية الأخلاقى لمساعدة الفتيات حول العالم ليحصلن على حقهن فى التعليم والمعرفة.

إضافة رسوم تعبيرية لتطبيقات الموبايل

وفى مارس الماضى وتحديداً فى اليوم العالمى للمرأة شاركت ميشيل أوباما فى الاحتفالات بطريقتها الخاصة، من خلال اقتراحها إضافة رسوم تعبيرية "إيموشنز" تعبر عن المرأة وتدعمها إلى تطبيقات الموبايل والسوشيال ميديا، جاء ذلك عبر تغريدة لها على حسابها الشخصى بموقع تويتر، وفى المناسبة ذاتها قامت أوباما بعدد من الجولات لمعارض فنية ويدوية لعدد من الأعمال التى تعكس دور المرأة فى المجتمع.

قوانين الرعاية

ويبدو أن قوانين مساندة المرأة كانت غاية ميشيل أوباما الرئيسية منذ أن بدأ زوجها فترته الرئاسية وكان أبرز القوانين التى تحدثت عنها "قانون الرعاية الصحية للمرأة".

ميشيل أوباما
ميشيل أوباما

أقوال مأثورة لميشيل أوباما..

وكان لميشيل أوباما عدد من المقولات التى ستظل خالدة فى مسيرتها ودعمها للمرأة:

1-أنتِ قوية بما يكفى ولستِ بحاجة لأن تكونِ بجوار شريك غبى، لتشعرين أنك امرأة جميلة.

2-ليس هناك حدود لإمكانيتنا.. نحن النساء.. يمكن أن ننجز أى شىء.

3-حق التعليم هو حق مكفول للفتيات فى العالم أجمع، وعليكِ أن تسعين لتحقيق ذلك ولا تنتظرين أن يسمح لكِ الآخرين فهذا حقك.

4-النساء دائماً لديهن القدرة على بذل كل الجهد من أجل تحقيق أحلامهن مهما كانت الصعوبات، فهن أقوياء بالفطرة.

5-عندما تتعلم الفتيات، تصبح أوطانهن أكثر قوة وتحقق الكثير من النجاح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة