بالفيديو والصور.. ترامب يتعهد بـ"محو التشدد الإسلامى" فى خطاب التنصيب.. ويؤكد عقب أداء القسم: يجب أن نحمى حدودنا من الفوضى.. وسنقوى التحالفات القديمة ونبنى تحالفات جديدة

الجمعة، 20 يناير 2017 07:32 م
بالفيديو والصور.. ترامب يتعهد بـ"محو التشدد الإسلامى" فى خطاب التنصيب.. ويؤكد عقب أداء القسم: يجب أن نحمى حدودنا من الفوضى.. وسنقوى التحالفات القديمة ونبنى تحالفات جديدة ترامب
كتبت : رباب فتحى ـ هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعهد الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب، بمحو ما سماه "التشدد الإسلامى" من على وجه الأرض، وذلك فى خطاب التنصيب الذى ألقاه قبل قليل فور أداء اليمين الدستورية رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية، خلفاً للرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما.

 


ترامب يتعهد بـ"محو التشدد الإسلامى" فى خطاب... by youm7

وقال ترامب فى كلمته أمام حشود الأمريكيين وعدد من الرؤساء الأمريكيين السابقين فى مقدمتهم باراك أوباما: "هذه اللحظة لحظتكم وتخصّكم أنتم، إنها تخص كل الموجودين هنا وكل من يشاهدنا فى الولايات المتحدة الأمريكية ، هذه هى الولايات المتحدة الأمريكية، وهى بلادكم أنتم".

 

وتعهد الرئيس الأمريكى الجديد بتحقيق إنجازات فى مجالات عدة تطبيقاً لشعاره "لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى"، قائلاً: "الرجل والمرأة المنسيون فى بلادنا لن يتم نسيانهم بعد اليوم، وكل واحد يستمع إليكم الآن، لقد جئتم عشرات الملايين لكى تصبحوا جزءا من حركة تاريخية لم يشهد العالم مثيلاً لها من قبل".

 

ترامب خلال أداء اليمين الدستورية
ترامب خلال أداء اليمين الدستورية

 

وتابع: "وفى مركز هذه الحركة هناك قناعة أساسية وهى أن الأمة موجودة لخدمة بلادها ومواطنيها، مدارس جيدة وأحياء آمنة ووظائف جيدة للأمريكيين، وهى مطالب معقولة".


ترامب يتعهد بـ"محو التشدد الإسلامى" فى خطاب... by youm7

ترامب يحيى الجمهور
ترامب يحيى الجمهور

 

وأشار إلى أن هناك حقائق مختلفة "أمهات وأطفال فى دائرة الفقر، ومصانع موزعة كالمقابر، ونظام تعليمى يحمل كثيرا من النقد، ويترك الطلاب محرومين من كل معرفة، والجريمة والعصابات والمخدرات التى سرقت الكثير من الأرواح.. هذه المشاكل تتوقف هنا، وتتوقف الآن".

 

وأضاف فى الخطاب الذى حضرته هيلارى كلينتون، منافسته الخاسرة فى الانتخابات الأخيرة: "أن ما يهم فى الواقع ليس أى حزب يسيطر على الحكومة، ولكن هل الحكومة يسيطر عليها الشعب أم لا"، موضحاً أن 20 يناير 2017، سيذكره الناس على أنه اليوم الذى أصبح فيه الشعب أو الناس هم حكام البلاد من جديد.

 

ترامب فى كلمته
ترامب فى كلمته

 

 

وشدد "ترامب" على أنه يجب حماية حدود الولايات المتحدة الأمريكية من الفوضى، واعدا فى الوقت ذاته بتقوية التحالفات القديمة وبناء تحالفات جديدة.

 

وكان ترامب قد أدى اليمين الدستورية منذ قليل، ليكون بذلك الرئيس رقم 45 للولايات المتحدة الأمريكية، خلفاً للرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما.

 

وداخل قاعة الكابيتول بمبنى الكونجرس، قال الرئيس الجديد: "أقسم أنى سوف أعمل بإخلاص على تنفيذ مهام رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وسأحرص بكل ما فى وسعى على الحفاظ على الدستور، وحمايته والدفاع عنه".


ترامب يتعهد بـ"محو التشدد الإسلامى" فى خطاب... by youm7

وبجانب ترامب، أدى مايك بينس، نائب الرئيس الجديد للولايات المتحدة اليمين الدستورية، وذلك فى حضور كل من الرئيس المنتهية ولايته، باراك أوباما، والمرشحة الخاسرة هيلارى كلينتون، وعدد من رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية السابقين، وأعضاء الكونجرس وقيادات الحزبين الجمهورى والديمقراطى.

 

كما حضر الاحتفال كل من السناتور الأمريكى السابق بوب دول، والطفلة جاكى ايفانكو، التى ستغنى فى حفل التنصيب، وايفانكا ترامب، وزوجها جاريد كوشنر، وتيد كروز عضو مجلس الشيوخ، ورينس بريبوس رئيس موظفى البيت الأبيض للرئيس المنتخب دونالد ترامب وزوجته سالى، وقضاة المحكمة العليا بالولايات المتحدة، إضافة إلى عدد من رجال الأعمال الأمريكيين، ورجال السياسة والمجتمع فى أمريكا.

 

 

وخيمت علامات الحزن على المرشحة الديمقراطية السابقة فى الانتخابات هيلارى كلينتون التى حرصت على حضور الحفل والتى أكدت فى تغريدة لها على "تويتر" : "جئت اليوم احترامًا لديمقراطيتنا وقيمنا الثابتة.. لن أتوقف قط عن الإيمان بدولتنا ومستقبلها".

 

كما حرصت هوما عابدين مساعدة هيلارى كلينتون التى تم تسريب من جهاز الكمبيوتر الخاص بها الإيميل الشخصى الخاص بهيلارى ، فى فضيحة هزت الولايات المتحدة الأمريكية خلال السباق الرئاسى الأخير، حرصت على ارتداء فستان أسود ونظارة سوداء لتختفى عن عيون الكاميرات.


ترامب يتعهد بـ"محو التشدد الإسلامى" فى خطاب... by youm7

وفاز ترامب فى نوفمبر الماضى، فى الانتخابات الرئاسية على منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون بأغلبية أصوات المجمع الانتخابى ، ومن المتوقع، فور تسلمه مهام منصبه، أن يشرع ترامب فى تنفيذ بنود خطته لأول 100 يوم.

وكان الرئيس الجمهورى، المنتقد بشدة للهجرة غير الشرعية ببلاده، قد تعهد بترحيل آلاف المهاجرين فى أول ساعة من الحكم. ومن المقرر أن يتوجه ترامب فى تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، ليوقع على استلام رئاسته البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

للاخوان والسلفيين الغير صالحين لهذا الزمان

جالكم ترامب اللي حيطهر العالم من ارهابكم واجرامكم .

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد صفوت

ويل للعالم من شر قد اقترب...!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

رغم كل اللغط والشبهات التى أحاطت بفوزه ,دخل شعبولا الأمريكى البيت الأبيض ,ليبدأ عهدا أتوقع أن يكون الاسوأ فى تاريخ امريكا والعالم ,وقد بدا هذا واضحا منذ بداية ترشحه للرئاسة الأمريكية ,وتأكد اليوم بعد خطاب التنصيب الديماجوجى الذى ألقاه..!!! حقا فما أسوأ أن تضع مقاليد السلطة بيد الأكثر حمقا وجهلا ورعونة وعنصرية .فكيف الحال وقد أمسك بزمام أمور الفوى العظمى الأولى فى العالم ,بكل ماتملكه من ثروات وتكنولوجيا وأسلحة رهيبة..؟؟!!!!!!!!!! والحمقى فقط من زعماء العالم الثالث هم من يعولون على قيادة هذا الرجل الأخرق ,ويظنون أنه سيخدم أهدافهم ..!!!!!!!!!!!!!! بلا شك هذا الرجل سيقود أمريكا والعالم الى كارثة ,مالم يكن للأقدار رأى اّخر..!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

الى رقم 2

يعني الاحدب اوباما الذي مزق الشرق الأوسط واراد تمزيق مصر لم يكن اسواء كلب على وجه الارض ولا عندما هاجم ترامب فواحش الاخوان فأصبح هو شعبولا وأحمق والأسواء ولو قال خيرا على فواحش الاخوان لكان بالنسبة لك ملاك والاحسن مش كدا ولا أيه

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال

الاخوان جماعة ارهابية

هو ايقضي علي الاخوان داعش الارهابيين قريبا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة