هدايا السيسى فى العام الجديد.. الرئيس يتابع جهود "التعاون الدولى" لتوفير التمويل اللازم لدعم خطط الإصلاح.. تشديد على سرعة تنفيذ المشروعات وتعظيم مكونها المحلى.. وتوجيهات عليا بدعم الشباب وتمكين المرأة

الإثنين، 02 يناير 2017 04:37 م
هدايا السيسى فى العام الجديد.. الرئيس يتابع جهود "التعاون الدولى" لتوفير التمويل اللازم لدعم خطط الإصلاح.. تشديد على سرعة تنفيذ المشروعات وتعظيم مكونها المحلى.. وتوجيهات عليا بدعم الشباب وتمكين المرأة الرئيس يتابع جهود "التعاون الدولى" لتوفير التمويل اللازم لدعم خطط الإصلاح
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سحر نصر: التوقيع على منحتين من إيطاليا بقيمة 90 مليون جنيه

توسعات جديدة فى مجمع التعليم التكنولوجى الإيطالى المصرى المتكامل

 

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الاثنين، اجتماعًا مع  الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، فى إطار الاطلاع على جهود الوزارة وخططها لتوفير التمويل اللازم لدعم الإصلاح الاقتصادى.

وفى هذا الإطار، قال السفير علاء يوسف المتحدث، الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس اطلع على الجهود التى تقوم بها وزارة التعاون الدولى لتوفير التمويل اللازم لدعم عملية الإصلاح الاقتصادى، خاصة فيما يتعلق بالتوسع فى شبكات الحماية الاجتماعية ومساندة الفئات الأكثر احتياجًا.

الرئيس يتابع جهود التعاون الدولى لتوفير التمويل اللازم لدعم خطط الإصلاح (2)
 

وزيرة التعاون الدولى تعرض خطة الوزارة لمنح وتمويلات 2017

وعرضت وزيرة التعاون الدولى فى هذا الشأن، خطة الوزارة لعام 2017، التى تركز على الحصول على منح لتمويل مشروعات تنموية جديدة فى قطاعات مختلفة تمس حياة المواطن المصرى، وتستهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة إليه، وذلك فى مجالات الكهرباء والطاقة، والإنتاج الزراعى والأمن الغذائى، والنقل وشبكات الطرق، والإسكان الاجتماعى والمرافق، والخدمات الصحية والتعليم والتدريب المهنى، وتمكين الشباب من خلال تنمية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بهدف توفير فرص عمل جديدة.

وأضافت الوزيرة، أنه جارٍ كذلك التفاوض مع شركاء التنمية للحصول على تمويلات من الاتحاد الأوروبى لدعم الموازنة، وبنك التنمية الأفريقى لتطوير العشوائيات، فضلاً عن الاتصالات الجارية مع الدول المانحة، مثل الصين، لتمويل إنشاء المعهد الفنى الصينى ومركز للتدريب المهنى بالسويس، وكوريا الجنوبية لإنشاء جامعة مصرية كورية فى بنى سويف، واليابان لتطوير التعليم، إضافة إلى عديد من مؤسسات التمويل والدول الأخرى.

الرئيس يتابع جهود التعاون الدولى لتوفير التمويل اللازم لدعم خطط الإصلاح (1)
 

المتحدث الرئاسى: الرئيس شدّد على الإسراع فى تنفيذ المشروعات مع تعظيم المنتج المحلى فيها

وأضاف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس شدد خلال الاجتماع على مراعاة الحد من الاستدانة، فضلاً عن الإسراع فى تنفيذ المشروعات التى يتم الحصول على تمويل خارجى لها، وضمان تحقيقها أفضل النتائج للمواطن المصرى، مع تعظيم المكون المحلى فى تلك المشروعات، بما يحقق أقصى استفادة من عائدها لتنمية الاقتصاد القومى وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

وتابع المتحدث الرسمى، أن الدكتورة سحر نصر عرضت خلال الاجتماع أيضًا، جهود الاستفادة من برنامج مبادلة الديون، من خلال استخدام ديون الجهات المانحة فى مشروعات تنموية جديدة، مشيرة إلى التوقيع مؤخّرًا على منحتين من إيطاليا بقيمة 90 مليون جنيه، لتمويل توسعات جديدة فى مجمع التعليم التكنولوجى الإيطالى المصرى المتكامل، فضلاً عن إنشاء فرع آخر للمجمع فى مدينة "أبو غالب" بمحافظة الجيزة.

ونوهت الوزيرة، بأن هذه المنح تأتى فى إطار برنامج مبادلة الديون الإيطالية، الذى يهدف لتحسين نظام التعليم المهنى والفنى من أجل سد احتياجات سوق العمل المصرية، وتعزيز القدرة التنافسية للفنيين المصريين فى الأسواق الإقليمية والعالمية.

الرئيس يتابع جهود التعاون الدولى لتوفير التمويل اللازم لدعم خطط الإصلاح (3)
 

الرئيس يوجه بزيادة الاهتمام بمكافحة الفقر والتوسع فى الصناعات الصغيرة والمتوسطة

ووجه الرئيس السيسى، بإيلاء مزيد من الاهتمام لمكافحة الفقر، ولتنمية المناطق الأكثر احتياجًا، والتوسع فى دعم الصناعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لدورها المهم فى توفير مزيد من فرص العمل للشباب وفتح آفاق جديدة لهم، فضلاً عن التركيز على البرامج التى تهدف لمساعدة وتمكين المرأة، مع تعميق مشاركة المجتمع المدنى والقطاع الخاص فى الجهود التى تقوم بها الدولة، باعتبارهما من دعائم التنمية الشاملة التى يتطلع إليها الشعب المصرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة