بالصور.. متهم أصم للمحكمة بقضية كتائب حلوان: معملتش حاجه وبخاف ربنا

الإثنين، 02 يناير 2017 03:38 م
بالصور.. متهم أصم للمحكمة بقضية كتائب حلوان: معملتش حاجه وبخاف ربنا المستشار شعبان الشامى
كتب محمد عبد الرازق تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة لمتهم أصم و أبكم خلال  جلسة محاكمة 215 متهماً من ضمنهم 140 محبوس  من أنصار جماعة الإخوان بتهمة تشكيل مجموعات مسلحة  لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها وتخريب الأملاك والمنشآت العامة خاصة أبراج ومحاولات الكهرباء، وتصوير المقطع الذائع إعلاميا باسم "كتائب حلوان " و ذلك بعد إحضار خبير في الإشارة، حيث قال المتهم للقاضى أنه لم يرتكب الواقعة، ويخاف ربنا  .

واستمعت المحكمة للباحث ألاجتماعي، الخبير بمحكمة الطفل الذي قام بتوقيع الكشف الاجتماعي  بشأن المتهمين الأطفال إسلام جمعه ويوسف سمير و محمد شعبان و محمد حسنى و احمد مصطفى و تم تقديم تقرير في 15 مارس 2013 و تم إعداد تقارير جديدة ل4 أطفال ولم يتم إعداد التقرير للطفل الخامس محمد شعبان  لضيق الوقت.

و أكد الباحث أن الطفل يوسف سمير نجح بالصف الثاني الثانوي أدبي و في انتظار دخول الصف الثالث وأن منزله قادر علي احتوائه حيث أنه منزل عائلة.

كما سمحت المحكمه بخروج المتهم  "الاصم" من قفص الاتهام لمناقشته  و احضرت خبير من التلفزيون المصري و تبين أن المتهم لا يجيد لغه الأشارة اللفظيه بالرغم من أنه أصم، وأشار بيديه إلى أنه  لا يستطيع القراة و الكتابة ولا يسمع منذ صغره وأنه يعمل نجار، وكان تم القبض عليه من منزله  بعد مداهمته وأكد للخبير و للمحكمة، أنه لم يفعل أي شيء، وأنكر كافة التهم المنسوبة إليه، ووصف أن لديه 4 بنات وولدين وشقيقه توفى و ترك له 3 أطفال.

و قال المتهم عن طريق الخبير: معرفش حاجة و مقلتش حاجة وأنا بخاف ربنا ومحلى مقفول و من سيطعم أولادى ، وقدم المتهم للمحكمة اختبار مقياس السماح له ليثبت أنه لا يسمع، و طلب الدفاع إخلاء سبيله لأنه لا دليل ضده إلا التحريات".

عقدت الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار وإسامة عبد الظاهر وسكرتارية أحمد جاد وأحمد رضا .

 

قضية كتائب حلوان المتهم الاصم (1)
 
قضية كتائب حلوان المتهم الاصم (2)
 
قضية كتائب حلوان المتهم الاصم (3)
 
قضية كتائب حلوان المتهم الاصم (4)
 
قضية كتائب حلوان المتهم الاصم (5)
 
قضية كتائب حلوان المتهم الاصم (6)
 
قضية كتائب حلوان المتهم الاصم (7)
 
قضية كتائب حلوان المتهم الاصم (8)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة