التجارة: خفض جمارك السيارات الواردة من الاتحاد الأوروبى يشمل بريطانيا

الإثنين، 02 يناير 2017 01:53 م
التجارة: خفض جمارك السيارات الواردة من الاتحاد الأوروبى يشمل بريطانيا طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة
كتب ــ إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سعيد عبد الله وكيل أول وزارة التجارة والصناعة ورئيس قطاعى الاتفاقيات التجارية والتجارة الخارجية، إن تطبيق الإعفاء الجمركى على السيارات الواردة من الاتحاد الأوروبى يشمل جميع بلدان الاتحاد بما فيها المملكة المتحدة البريطانية.

 

وأضاف عبد الله فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن بريطانيا لديها فترة لمدة عامين حتى تتخذ القرار النهائى بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبى، وتعتبر بريطانيا ضمن الدول التى تندرج تحت الاتفاقية ومن ثم جميع السيارات الواردة من بريطانيا تخضع للإعفاء الجمركى.

 

وذكر وكيل أول وزارة التجارة والصناعة ورئيس قطاعى الاتفاقيات التجارية والتجارة الخارجية، أن الاتفاقية لا تستنثى أى نوع من السيارات ولم تحدد ماركات بعينها إذن فسيطبق على جميع السيارات الواردة.

 

تجدر الإشارة إلى أنه بدءا من اليوم سيتم تطبيق إعفاء جمركى جديد على السيارات القادمة من الاتحاد الأوروبى تطبيقا لاتفاقية الشراكة الأوروبية، والتى تنص على خفض الجمارك على السلع الواردة من دول الاتحاد الأوروبى لتصل إلى صفر عام 2019.

 

وتشمل التخفيضات السيارات 1300 سى سى، و1100 سى سى، و1000 سى سى للسيارات أوروبية المنشأ، أو السيارات غير أوروبية ولكن يتم تصنيعها فى مصانع أوروبية، بالإضافة لباقى السيارات أعلى من 1600 سى سى أو الأقل.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

باسم

موديلات حديثة ام موديل السنة

موديلات حديثة ام موديل خمس سنوات ماضية ام ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

هبه

لماذا

من قله العربيات ده تهريج احنا محتاجين مواصلات عامه كويسه و كتير مش ملاكي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة