المكتب العربى للبيئة: 8 مليار شخص سيعانون من نقص المياه بسبب تغيرات المناخ

الخميس، 19 يناير 2017 11:33 ص
المكتب العربى للبيئة: 8 مليار شخص سيعانون من نقص المياه بسبب تغيرات المناخ الدكتور عماد الدين عدلى رئيس المكتب العربى للشباب والبيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عماد الدين عدلى، رئيس المكتب العربى للشباب والبيئة، إن حوالى 8 مليار شخص سوف يعانون من نقص المياه، فى غضون 50 عامًا بسبب التغيير ات المناخية. 
 
 
جاء ذلك خلال الاحتفال بيوم البيئة الوطنى لعام 2017، تحت عنوان "نحو تطبيق فعال لرؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة"، بحضور المهندس أحمد أبو السعود، رئيس جهاز شئون البيئة، وممثلين عن مجلس الوزراء ووزارات التخطيط والتعليم والبيئة والرى والتضامن الاجتماعى وجامعة الدول العربية وعدد من الخبراء.
 
وأضاف رئيس المكتب العربى للشباب والبيئة، أن التغيير المناخى سيؤدى إلى تراجع المحصول الزراعى وتأثر الزراعات المحلية، وبالتالى تقلص المخزون الغذائى.
 
وأوضح "عدلى" أن التغيير المناخى سيؤدى أيضا إلى تراجع خصوبة التربة وتفاقم التعرية، حيث إن ازدياد الجفاف وتغيير أنماط الأمطار سيؤدى إلى زيادة  التصحر، واستخدام الأسمدة الكيميائية مما يؤدى لتفاقم التلوث السام.
 
وتابع قائلاً إن تغير المناخ وارتفاع حرارة الأرض سيشكل ظروفا مناسبة لانتشار الافات والحشرات الناقلة للأمراض، موضحًا أن ارتفاع مستوى البحر سيؤدى إلى ارتفاع حرارة العالم الأمر الذى سيؤدى إلى ذوبان الكتل الضخمة مما يتوقع عنه ارتفاع مستوى البحر مع حلول منتصف القرن، مؤكدًا أن هذا الارتفاع سيشكل تهديدًا للسكان.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة