الطيران الأمريكى يقصف معسكرين لـ"داعش" فى ليبيا

الخميس، 19 يناير 2017 06:00 م
الطيران الأمريكى يقصف معسكرين لـ"داعش" فى ليبيا غارات الجيش الأمريكى - أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مسئول أمريكى كبير، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة، قصفت أمس الاربعاء، معسكرين تابعين لتنظيم "داعش" قرب سرت جنوب غرب ليبيا، بقاذفات "بى 2"، ما أدى إلى مقتل عشرات من عناصر التنظيم.

وقال المسئول فى الدفاع - الذى رفض الكشف عن اسمه - أن الإرهابيين شوهدوا قبل الضربة مباشرة وهم يحملون أسلحة ويرتدون سترات تكتيكية، ويحملون مدافع الهاون ويقفون فى تشكيلات عسكرية، حيث يقع المعسكران على مسافة 45 كم جنوب غرب سرت.

وتأتى هذه الضربة بعد شهر من إنهاء الولايات المتحدة رسميًا عملياتها العسكرية فى "سرت"، وما حولها حيث شنت نحو 500 ضربة لمساعدة حكومة الوفاق الوطنى الليبية على اخراج الإرهابيين من المدينة الساحلية.

وفى ذلك الوقت ترك البنتاجون، الباب مفتوحًا أمام شن مزيد من الضربات ضد تنظيم "داعش"، فى حال طلبت الحكومة الليبية المساعدة.

وصرح المتحدث باسم البنتاجون، بيتر كون، بأه من بين من استهدفتهم الضربات مقاتلو تنظيم "داعش" الذين فروا من سرت فى السابق.

وقال فى بيان أنهم شكلوا تهديدًا أمنيًا على ليبيا والمنطقة والمصالح القومية الأمريكية، مشيرًا إلى أن الضربات كانت على ما يبدو "ناجحة".

وقال المسئول فى الدفاع أن الضربات التى شنتها القاذفات الأمريكية، الأربعاء، تمت بالتعاون مع حكومة الوفاق الوطنى وبإذن من الرئيس باراك أوباما.

وأضاف أن قاذفات "بى 2" الشبح شنت الضربات بمساعدة طائرات هجومية بدون طيار.

وقال كوك، "هذه الضربات ستضعف قدرة تنظيم داعش، على شن هجمات ضد القوات الليبية والمدنيين الذين يعملون على احلال الاستقرار فى سرت، وتدل على عزمنا على مواجهة التهديد الذى يمثله التنظيم على ليبيا والولايات المتحدة وحلفائنا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة