الشبورة المائية تغطى البلاد.. المرور تغلق 6 طرق صحراوية وتناشد المواطنين توخى الحذر.. وتنشر سيارات إغاثة لمساعدة السائقين.. والأرصاد: مستمرة حتى الخميس المقبل وتصل لحد الضباب

الخميس، 19 يناير 2017 11:40 ص
الشبورة المائية تغطى البلاد.. المرور تغلق 6 طرق صحراوية وتناشد المواطنين توخى الحذر.. وتنشر سيارات إغاثة لمساعدة السائقين.. والأرصاد: مستمرة حتى الخميس المقبل وتصل لحد الضباب زحام مرورى
كتب ــ محمد محسوب و عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضربت الشبورة المائية الطرق المؤدية للقاهرة والجيزة صباح اليوم الخميس، ما أدى لإعاقة حركة السيارات فى مناطق عدة داخل المحافظتين وبالطرق المؤدية إليها، وخاصة الطرق السريعة والصحراوية منها محور 26 يوليو والدائرى وطريق إسكندرية الصحراوى والطريق الزراعى وأسيوط الغربى.

 

وناشدت الإدارة العامة للمرور، المواطنين بضرورة توخى الحذر أثناء القيادة، بسبب وجود شبورة مائية كثيفة بالطرق الصحراوية والسريعة المؤدية للقاهرة والجيزة، وأيضا الالتزام بالسرعات القانونية وترك مسافة بين السيارات وبعضها خشية حدوث انزلاق لأى سيارة، وحذرت المرور قائدى السيارات بالالتزام بالحارات المرورية والتهدئة بسبب الشبورة الكثيفة، وأن يتم الالتزام بتعليمات الإدارة حرصا على سلامة السائقين.

 

وأغلقت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عادل زكى، مساعد الوزير للمرور، طريق السويس الصحراوى، من أسفل الدائرى الإقليمى حتى السويس وطرق الإسماعيلية والكريمات وإسكندرية الصحراوى والزراعى والجيش وبسبب انخفاض مستوى الرؤية الأفقية بسبب الشبورة مائية، لحين انقشاعها وسط انتشار الخدمات المرورية على الطرق لملاحظة حركة المركبات.

 

كما أغلقت إدارة المرور محور 26 يوليو ومحور روض الفرج للمتجه من الدائرى حتى الإسكندرية، وطريق وادى النطرون بسبب ظهور شبورة كثيفة على الطريق، تحسبا لوقوع أى حوادث مرورية وسط انتشار الخدمات بالطريق، وطالبت إدارة المرور من المواطنين بالتزام تعليمات رجال المرور أثناء غلق أى طريق حفاظا على سلامتهم.

 

وأعاقت الشبورة المائية حركة السيارات بالطرق السريعة والصحراوية، وتسببت فى وجود حالة من الزحام المرورى وسط انتشار الخدمات المرورية منها محور أكتوبر و15 مايو ومحور صفط اللبن والدائرى فى المريوطية والقوس الغربى والتجمع الخامس والمرج وقليوب، كما ظهرت الشبورة أعلى طريق قويسنا وبلبيس الزراعى وطنطا الزراعى والطريق الساحلى الدولى وبورسعيد الإسماعيلية الصحراوى وطريق الفيوم الصحراوى والواحات.

 

ونشرت الإدارة العامة للمرور عددا من سيارات الإغاثة المرورية تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، تقوم بمساعدة السائقين الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث السيارات الناتجة عن الشبورة المائية من خلال رقم التليفون 01221110000، كما خصصت الإدارة العامة لمرور القاهرة أرقاما للإغاثة "136_ 01155554444"، حيث سيتم استقبال البلاغات وإخطارات المواطنين من خلال غرف عمليات المرور ليتم انتقال الخدمات إلى الأماكن التى توجد بها معوقات مرورية، كما تم تخصيص خط ساخن لمرور الجيزة للإبلاغ عن أى معوقات مرورية بالاتصال على 01205344444، وتجهيز غرف العمليات من خلال الخط الساخن للجيزة برقم 114.

 

وأكد مصدر مسئول أن رجال المرور يقومون بأعمال تفويج عن طريق تجميع عدد من السيارات مع خفض السرعة وتسبقهم سيارة فنار تابعة للإدارة، لحين توصيلهم إلى نهاية الطريق، واستكمال الرحلة حتى الوصول إلى الأماكن التى يقصدونها أعلى الطريق.

 

مصرع شخصين وإصابة 5 آخرين فى حادث تصادم 4 سيارات بطريق الإسماعيلية الصحراوى 

لقى شخصان مصرعهما وأصيب 5 آخرون فى حادث تصادم سيارتين ملاكى وأجرة "تاكسى" بطريق الإسماعيلية الصحراوى نتيجة لاختلال عجلة القيادة من سائق إحدى السيارات، ما أدى إلى توقف حركة المرور أمام العديد من السيارات للمتجه من القاهرة وفى طريقه إلى الإسماعيلية،  وتم نقل المتوفين والمصابين إلى مستشفى السلام.

 

إصابة 14 عاملا فى اصطدام أتوبيس وسيارة بطريق الإسماعيلية 

أصيب 14 عاملا فى حادث تصادم أتوبيس وسيارة ملاكى بطريق الإسماعيلية الصحراوى، ما أدى إلى توقف حركة المرور أمام العديد من السيارات للمتجه من القاهرة وفى طريقه إلى الإسماعيلية، وتم نقل المصابين إلى المستشفى، فيما انتقل رجال المرور إلى المكان وتم سحب الكثافات أعلى الطريق.

 

انقلاب مقطورة محملة بمواد بترولية بطريق السويس الصحراوى

كما توقفت حركة المرور أمام العديد من السيارات بسبب انقلاب مقطورة محملة بمواد بترولية بطريق السويس الصحراوى للمتجه من السويس وفى طريقه إلى القاهرة، ونتج عنها إصابة شخص، وتم نقله إلى المستشفى، فيما انتقل رجال المرور إلى المكان ويتم سحب الكثافات أعلى الطريق.

 

مساعد الوزير للمرور يتفقد الطرق السريعة ويوجه بتفعيل دور الإغاثة بالمحاور

تفقد اللواء عادل زكى مساعد الوزير، مدير الإدارة العامة للمرور، اليوم الخميس الخدمات المرورية والأمنية المعينة على جميع الطرق والارتكازات الأمنية بالطرق السريعة، ومتابعة حركة المركبات بسبب الشبورة الكثيفة منعا للحوادث المرورية.

ووجه بتكثيف التواجد الأمنى والمرورى، وتفعيل خدمات الإغاثة والخدمات المرورية على الطرق والمحاور، لمواجهة المواقف الطارئة، وتسهيل وتسيير حركة المرور بهذه الطرق.


وأكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من اليوم و حتى الخميس المقبل الموافق 26 يناير سيسود انخفاض ملحوظ للرؤية على معظم الطرق، خاصة القريبة من المسطحات المائية والمزروعات وعلى الطرق السريعة، سواء الصحراوية أو الزراعية بسبب الشبورة المائية الكثيفة.

 

وأضاف أن الشبورة ستصل لحد الضباب أحيانا وتنخفض معها الرؤية لأقل من 1000 متر اعتبارا من الساعات المتأخرة من الليل وحتى الساعات المبكرة من كل صباح، وأن سببها ارتفاع نسبة الرطوبة، والتى تجاوزت نسبتها الـ 90% والذى تزامن معه هدوء فى سرعة الرياح ووقوع البلاد تحت تأثير مرتفعات جوية، سواء على مستوى سطح الأرض أو فى طبقات الجو العليا.

 

وناشد الإدارات العامة للمرور باتخاذ التدابير اللازمة حسب رؤيتهم وتقديرهم للموقف، للحد من الأثار الناجمة عن حوادث المركبات جراء السرعات العالية من قائديها على الطرق السريعة.

 

الشبورة تغطى سماء القاهرة اليوم
الشبورة تغطى سماء القاهرة اليوم
 
الشبورة كثيفة صباح اليوم
الشبورة كثيفة صباح اليوم
 
الشبورة تغيم  السماء
الشبورة تغيم السماء
 
حالة الجو  اليوم
حالة الجو اليوم
 
حالة  الجو
حالة الجو
 
الشبورة  كثيفة اليوم
الشبورة كثيفة اليوم
 
شارع الهرم مليئ بالشبورة
شارع الهرم مليئ بالشبورة
 
الشبورة صباح اليوم
الشبورة صباح اليوم
 
الملابس الثقيلة  للتدفئة
الملابس الثقيلة للتدفئة
 
الشبورة تغطى سماء شارع الهرم
الشبورة تغطى سماء شارع الهرم
 
شارع الهرم
شارع الهرم
 
الشبورة كثيفة اليوم
الشبورة كثيفة اليوم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة