إفتتاح مؤتمر المنصورة الدولى للعيون بمركز طب وجراحة العيون

الخميس، 19 يناير 2017 04:07 م
إفتتاح مؤتمر المنصورة الدولى للعيون بمركز طب وجراحة العيون مؤتمر المنصورة الدولى للعيون
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إفتتحت اليوم فعاليات "مؤتمر المنصورة الدولى للعيون" بمركز طب وجراحة العيون بجامعة المنصورة، تحت رعاية كل من الدكتور محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة، والدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ويستمر الى الغد.

وعقد المؤتمر برئاسة الدكتور عادل اللايح رئيس قسم طب وجراحة العيون بطب المنصورة، والدكتور ثروت مقبل أستاذ طب وجراحة العيون منسق المؤتمر، والدكتور طارق محسن مدير مركز طب وجراحة العيون مقرر المؤتمر.

حضر المؤتمر كل من الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث، الدكتور السعيد عبد الهادى عميد طب المنصورة، بالإضافة إلى 300 بروفيسور ومتخصص فى طب وجراحة العيون من مختلف الجامعات المصرية والدولية والأكاديميات الطبية العسكرية بالإضافة لأطباء وزارة الصحة.

وعرض الدكتور وليد أبو سمرة نائب مدير مركز طب وجراحة العيون بالمنصورة أهمية المؤتمر فى الإطلاع على الجديد فى مجال طب وجراحة العيون من خلال الاستفادة من نتائج أحدث البحوث العلمية بالإضافة لتبادل الخبرات مع كافة المتخصصين فى هذا المجال .

وتتمثل محاور المؤتمر فى الجديد فى مناقشة كل من: جراحات المياة البيضاء والزرقاء – أمراض الشبكية – أمراض الحجاج – أورام العين – عمليات الحول – أمراض القرنية.

شارك بالمؤتمر ستة خبراء صينيين في إطار تفعيل اتفاقية التعاون التي تم توقيعها سبتمبر الماضي بين مركز العيون ومركز زونجشان للعيون بجامعة صن يات-سن في الصين وهم البروفيسور ليزهينج ويو و البروفيسور جوين زينج والبروفيسور والبروفيسور زيجانج فان والبروفيسور لين لو والبروفيسور مينجيكسينج ويو والبروفيسور يوزاهو شين.

كما شارك خبراء من مختلف الجامعات الهندية وهم البروفيسور جيتندرا جيثانى والبروفيسور راجفاردهان آزاد والبروفيسور اشوك كومار جروف والبروفيسور رامامورثى دى والبروفيسور ناجيندرا باراساد والبروفيسور ابهيشيك أناد.

وقدمت الى المؤتمر 57 ورقة بحثية بواقع 12 ورقة قدمها الخبراء الصينين ومثلهم قدمها الخبراء الهنديين بالإضافة إلى 33 ورقة قدمها الخبراء المصريين .

وأعرب الدكتور ثروت مقبل عن سعادته لحضور عدد من الخبراء المصريين والصينيين والهنديين فعاليات المؤتمر بالإضافة للجيل الصاعد من أطباء طب وجراحة العيون متمنيا نجاح المؤتمر فى تحقيق أهدافه .

وأكد الدكتور عادل اللايح على أن استراتيجية المؤتمر تقوم على كل من دفع شباب الأطباء للصفوف الأولى لحمل راية طب وجراحة العيون وفتح قنوات مشتركة بين جامعات مصر والجامعات العالمية خاصة الهندية والصينية من أجل التعاون فى مجال البحث العلمى وتطوير المعامل وتبادل الخبرات فى مجال طب وجراحة العيون .

وأشار الدكتور السعيد عبد الهادى  عراقة الهند والصين وتفوقهما عالميا فى المجال الطبى مؤكدا على ضرورة تبادل الطلاب والأساتذة والخبرات بينهما وبين الجامعات المصرية فى المجال الطبى لاسيما أن المنصورة عاصمة الطب المصرية.

وأثنى الدكتور أشرف سويلم على تنظيم المؤتمر ونجاح القائمين عليه فى جمع هذه الكوكبة من الخبراء فى مجال طب وجراحة العيون آملا فى خروج المؤتمر بتوصيات تطور هذا المجال وتواكب متطلبات التخصصات الفرعية الحديثة المنبثقة عنه.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

د رائد

بلاغ للرقابه الادارية لا تتخيلوا حجم الفساد الاداري فى جامعة المنصورة

تخيلوا أن الأثنين ممن فى الصورة إحداهما وهو عميد طب المنصورة أصدر قرار ليس من سلطته بل من سلطة الوزير ، بتعيين قريب طبيب زميله بمركز الجهاز الهضمي بجامعة المنصورة وهو عائد من الخارج منذ 20 عام حيث يعمل مندوب مبيعات أصدر قرار بتعيينه مدير عام لمركز الجهاز الهضمي متخطيا جميع الأقدميات والكفاءات والخبرات والقدرات العلميه الموجوده ولا أحد يعلم الخفايا وراء هذا القرار التي لو حققت فيه الرقابه الاداريه يحكم على مصدره بمواد جنائيه ،****** والثاني وهو نائب رئيس الجامعه شريك أساسي فى التلاعب فى بيانات اختيار مديرو العموم بالجامعه والاختيار يتم بالواسطة والمجامله مع استبعاد أي كفاءات او خبرات ولا يتم تطبيق قواعد القانون ومنها مسابقات مديرو العموم الاخيره والتي تجاوز حد الغش والتزوير مداه فيها بقيادة وتخطيط مجدي

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

الرقابة الادارية فى جامعة المنصورة علشان تكشف الفساد عايزة طلب على عرضحال دمغه

علشان المجاملات

عدد الردود 0

بواسطة:

فاديه

أبحثوا فى قواعد لجان القيادات والقواعد التي يطبقوها لا تجدوا الا الواسطة

أبحثوا فى قواعد لجان القيادات والقواعد التي يطبقوها لا تجدوا الا الواسطة

عدد الردود 0

بواسطة:

د خالد

بيزنس

المؤتمرات دي عبارة عن بيزينس وعمولات من شركات الادوية والمستلزمات والالات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة