صحيفة أمريكية: ترامب يضغط على حزبه للدفع بأجندته التشريعية

الأربعاء، 18 يناير 2017 05:36 م
صحيفة أمريكية: ترامب يضغط على حزبه للدفع بأجندته التشريعية ترامب
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 ذكرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب يضغط على حزبه لتسريع الموافقة على أولويات أجندته التشريعية؛ ولكن انخفاض معدلات الموافقة قد تعيقه مع دخوله البيت الأبيض.

وقالت الصحيفة أن ترامب فاجأ الجمهوريين فى الكونجرس عندما قال أن بديل قانون الرعاية بأسعار معقولة- المعروف بـ"أوباما كير"- ينبغى أن يوفر "التأمين للجميع"، ووعد بأن يجعل شركات الدواء تتفاوض على السعر مع الحكومة لبرامج "ميدكير" و"ميديكايد" وهو التوجه الشائع بين الديمقراطيين عن الجمهوريين.
وأكد ترامب أنه يجب على المشرعين أن يكونوا سريعين فى الدفع بأجندته، حيث قال أن الكونجرس لن يشعر بالخوف، لأن الناس لن تسمح بذلك.

وأضافت الصحيفة أن هذه لم تكن أول ضربة لترامب؛ ففى الوقت الذى تم فيه تنصيب الكونجرس الجديد، انتقد ضمنًا الجمهوريين فى المجلس لسعيهم للتوصل إلى مكتب أخلاقيات مستقل، وفاز فى هذه الجولة وألغى الاقتراح، وأدان ترامب أمس أحد عناصر الإصلاح الضريبى الذى يفضله الكثير من الجمهوريين فى الكونجرس.
وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب يعانى من تدهور فى شعبيته، فقد أظهرت نتائج استطلاع للرأى أجرته صحيفة "واشنطن بوست" أن 54% يرون ترامب بصورة سلبية، بينما يفضله 40% فقط، وهو الأسوأ على الإطلاق بالنسبة لرئيس حالى، بالإضافة إلى ذلك، خسر ترامب التصويت الشعبى ضد المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون، وواجه ادعاءات بأن قراصنة روس حاولوا التأثير على الانتخابات لصالحه، بل ويتعامل بعض أعضاء حزبه معه بحذر، وكل هذه العوامل تشكل تحديا لترامب فى علاقته مع الكونجرس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة