بالفيديو.. شاهد "شبرا ـ بنها" الجديد ثالث طريق حر فى مصر بعد تنفيذ 75%

الأربعاء، 18 يناير 2017 03:38 م
بالفيديو.. شاهد "شبرا ـ بنها" الجديد ثالث طريق حر فى مصر بعد تنفيذ 75% طريق شبرا ـ بنها الحر الجارى تنفيذه
كتب ـ رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" فيديو يرصد أعمال تنفيذ طريق شبرا ـ بنها الجديد ثالث طريق حر فى مصر، والذى يجرى أعمال تنفيذه ضمن المشروع القومى للطرق لفك الاختناق المرورى اليومى فى طريق شبرا ـ بنها القديم، حيث يخترق الطريق الزراعات من دائرى القاهرة الكبرى حتى بنها موازيا للطريق  القديم حتى التقاطع مع الدائرى الإقليمى.

 

 

ويرصد الفيديو مسار الطريق وسط الزراعات والأعمال الصناعية من كبارى وأنفاق أعلى المصارف والطرقات والتى تصل إلى 62 عمل صناعى، حيث وصلت معدلات التنفيذ إلى حوالى 75% وينعزل الطريق عن سطح الأرضى بمتوسط ارتفاع يصل إلى 8 أمتار، وهو حر بدون تقاطعات أو منازل حيث أن المواطن الذى يسلكه من دائرى القاهرة الكبرى لا يتوقف أو يمكن الدوران إلا فى بنها أو يسلك من الدائرى الإقليمى.

 

وظهر فى الفيديو موقع محطات الخدمة على جانبى الطريق والتى كلف الرئيس عبد الفتاح السيسى وزارة النقل بإنشائها فى كافة الطرق الجديدة، وذلك خلال افتتاح محور روض الفرج ـ الضبعة منذ أيام.

 

طريق شبرا ـ بنها الجديد الحر يمتد بطول 42 كم، ويعتبر شريان يربط بين دائرى القاهرة الكبرى والدائرى الإقليمى، ويربط مع طريق بنها ـ الزقازيق الذى يتقاطع معه كوبرى علوى، ويستهدف فك الازدحام المرورى بالطريق القديم والذى يسير عليه حوالى 140 ألف مركبة يوميا، وتصل تكلفة تنفيذه إلى 2.7 مليار جنيه، بالإضافة إلى 2.1 مليار جنيه قيمة تعويضات تم صرفها للأهالى التى تم نزع ملكية أراضها لتنفيذ الطريق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر العطار

بالتوفيق

هل ستحافظ الدولة على الأراضى الزراعية حول الطريق أم أن سرطان المبانى العشوائية ستلتهم الرقعة الزراعية حول الطريق كما حدث بالطريق القديم الموازى له ربنا يستر . . الدولة تهدر أجود الأراضى والتى تعتبر مصدر الغذاء بسبب التراخى والفساد الإدارى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مصطفي

بسم الله ما شاء الله

الف تحيه وتقدير لوزير النقل المخلص الكفء الامين علي المسئولية. ربنا يبارك فيك وفي كل من هم مثلك.

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور/ استراليا

اخبار. مفرحة من ارض بلادي

إدي. الشغل. ولا. بلاش .. رئيس. زي. الفل. ووزير نقل .. ربنا. يبارك. خطاكم ويحافظ عليكم. ....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة