الرقابة الإدارية تضبط متهما جديدا فى قضية الاستيلاء على أرض الخانكة

الأربعاء، 18 يناير 2017 02:26 م
الرقابة الإدارية تضبط متهما جديدا فى قضية الاستيلاء على أرض الخانكة هيئة الرقابة الإدراية
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

القت الرقابة الإدارية القبض على متهم جديد فى قضية الاستيلاء على قطعة أرض مملوكة لوزارة الاوقاف وتزوير أوراقها، بالاشتراك مع آخرين مستغلين عملهم فى مكتب الشهر العقارى بالخانكة التابعة لمحافظة القليوبية.

والقى القبض على "عرفات .ح د" مراجع هندسي بمكتب الشهر العقاري بالخانكة بناء على إذن نيابة الاموال العامة الصادر من المستشار محمد عثمان رئيس النيابة الذي يباشر لتحقيق فى القضية .

وكشفت التحقيقات عن وجود مخالفات جسيمة لم تفصح عنها اللجنة السابقة التي تم تشكيلها من المساحة، وبتتبع المكاتبات والمخاطبات من جانب نيابة الاموال العامة، تبين عدم صحة تقرير اللجنة الاولى.

وكلفت نيابة الأموال العامة، الرقابة الإدارية بسرعة التحري عن الواقعة، وكشفت التحريات ثبوت الواقعة، وتبين من التحقيقات أن هناك احد المتهمين فى هذه القضية ويدعى "لملوم ح.  ق "محبوس" على ذمة قضية أرض بنها التى تم الاستيلاء فيها على 10أفدنة و8قراريط و2 سهم والتابعة للهيئة القومية للتشييد والتعمير كان عضواً فى اللجنة التى لم تظهرالمخالفات فى أرض الخانكة.

كان المستشار محمد عثمان رئيس النيابة قرر ضبط وإحضار باقي المتهمين وقام ضباط الرقابة الإدارية بالقبض على المتهم الخامس "عرفات.د" ، وكشفت التحقيقات قيام المتهمين بالتلاعب فى استمارات ودفاتر المساحية لاخفاء بيانات تثبت ملكية هيئة الاوقاف المصرية للارض وانشاء استمارات جديدة خالية من هذا المحتوى بقصد نقل ملكيتها للمتهم احمد محمد رجب مواليد 53 صاحب مكتب مقاولات بالمحلة بميدان الشون وتمكين المقاول من الاستيلاء على هذه الأرض التى تقدر بنحو147مليون جنيه.

وقررت نيابة الاموال العامة تشكيل لجنة من المكتب الفني بمصلحة الشهر العقاري لكشف المخالفات التى اثبتت عدم صحة تقرير اللجنة الاولى وتتبعت نيابة الاموال العامة الصادرة من اللجنة الاولى وانتهت إلى صحة تلك المخالفات.

كان ضباط هيئة الرقابة الإدارية، ألقوا القبض على رئيس مكتب توثيق الشهر العقارى بالخانكة و3 من موظفى مديرية المساحة بالقليوبية، لتلاعبهم فى الدفاتر المساحية والتزوير فى إجراءات نقل ملكية قطعة أرض مملوكة لهيئة الأوقاف تقدر مساحتها بـ7 أفدنة وبقيمة تصل 147 مليون جنيه لصالح مقاول، وبعرض المتهمين على نيابة استئناف طنطا للأموال العامة قررت حبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وكشفت تحقيقات نيابة استئناف طنطا، والتى باشرها المستشار محمد عثمان رئيس النيابة وبإشراف المستشار أيمن عبد الله أبو غزالة المحامى العام لنيابات الاستئناف للأموال العامة وأمانة سر شريف عبد الله ،عن تورط 7 متهمين بينهم رئيس مكتب توثيق الشهر العقارى بالخانكة بمحافظة القليوبية ورئيس مكتب المساحة بالخانكة، فى تسهيل الاستيلاء على قطعة أرض مساحتها 7 أفدنة قيمتها 147 مليون جنيه ملك هيئة الأوقاف المصرية، بأوراق مزورة لأحد المقاولين من مدينة المحلة الكبرى وتقسيم الأرض وبناء أبراج سكنية عليها.

وكشفت تحقيقات رئيس النيابة فى القضية رقم 1467لسنة 2017جنايات الخانكة والتى أصدرت النيابة فيها أمر ضبط وإحضار تم تنفيذه بمعرفة الرقابة الإدارية بالقليوبية للمتهمين "مجدي غ" رئيس مكتب توثيق شهر عقاري ، و"حلمي ع" رئيس مكتب المساحة، و"سامى.ع.ا" رئيس مكتب المسطحات بمديرية المساحة، و"سمير.س" رئيس مكتب التغيرات، لقيامهم بالمشاركة فى الاستيلاء على قطعة أرض مساحتها 7أفدنة ملك هيئة الأوقاف المصرية بالخانكة بالاتفاق مع 3 متهمين آخرين هاربين وأحد المقاولين من مدينة المحلة الكبرى ويدعى "أحمد. م. ر"، حيث قدم لهم الأخير أوراقا مزورة لنقل ملكية الأرض لحسابه الشخصي بالاتفاق مع المتهمين، وقامت الرقابة الإدارية بضبط 4 متهمين  بعد صدور ضبط وإحضار لهم وقررت النيابة حبسهم 15يوما على ذمة التحقيقات.

كما كشفت تحقيقات النيابة، أن سعر متر الأرض بهذه القطعة 7 آلاف جنيه، وقام المقاول بعمل تقسيم وإقامة أبراج سكنية وبيع قطع من الأرض بعد نقل ملكيتها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة