7 أسباب تخليك تنضم لمجموعات "الدايت" على "فيسبوك".. "هتحس إنك مش لوحدك"

الأربعاء، 18 يناير 2017 09:00 م
7 أسباب تخليك تنضم لمجموعات "الدايت" على "فيسبوك".. "هتحس إنك مش لوحدك" فتاة تأكل تفاحة وتمسك ميزان
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى بداية كل عام جديد نأخذ القرارات نفسها، نتعهد أمام أنفسنا أننا فى هذا العام سنحصل على جسم مثالى، سنفقد الكثير من الوزن ونتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ليس فقط من أجل فقدان الوزن وإنما من أجل التمتع بصحة جيدة، سنقلع عن العادات السيئة كالتدخين أو السهر أو الإدمان على النيكوتين وغيرها.
 
هذه القرارات الحماسية التى نتخذها فى بداية العام تبهت يومًا بعد آخر وننخرط فى روتين حياتنا اليومية ونجد أنفسنا نسينا تمامًا هذه القرارات، وهو ما يدفع البعض أحيانًا إلى التفكير فى الانضمام إلى واحدة من مجموعات "الدايت" على فيسبوك.
 
تتنوع مجموعات "الدايت" على موقع التواصل الاجتماعى بين المتخصصة فى نوع محدد من أنواع "الدايت" والأخرى التى تهدف إلى التشجيع على فقدان الوزن مهما كانت الطريقة، والأخرى التى تخص فقدان الوزن فقط باتباع نظام غذائى صحى، وكما تتنوع المجموعات تتنوع أيضًا الأسباب التى تدفع البعض للاشتراك بها، وإليك أبرزها: 
 

الشعور بالالتزام

دائمًا ما يكون الانضمام إلى مجموعة والارتباط معهم بنظام وخطوات محددة عاملاً مساعدًا على الالتزام بالتقدم وعدم التراجع، حتى لو كان التزامًا معنويًا فقط.
وتساعد المشاركات اليومية لأعضاء هذه المجموعات على تذكيرك طوال الوقت بأن مرتبط بالتزام ما ويجب عليك الوفاء به.
 

المشاركة.. انت مش لوحدك

حسب دراسة أجرتها جامعة إلينوى الأمريكية فى عام 2014، فإن الأصدقاء أو البيئة المحيطة تؤثر كثيرًا على عاداتك الغذائية، وبالتالى زيادة أو فقدان الوزن.
ووجدت الدراسة أننا نميل إلى تقليد أسلوب تناول الطعام الخاص بأصدقائنا، وأننا نشعر بالسعادة حين نكون برفقة أصدقاء نقلد ما يفعلونه فإن طلب صديقك ملعقة إضافية من الآيس كريم سيجعلك عاطفيًا تشعر بالرضا حين تطلب نفس الكمية.
 
وإن لم يكن بإمكانك التواجد وسط زملاء عمل يتبعون نظامًا غذائيًا أو أصدقاء يفعلون الأمر نفسه، فربما يفيدك أن تحيط نفسك بهم ولو افتراضيًا.
كما أن وجودك مع آخرين يتبعون نظامًا غذائيًا مثلك يجعلك تشعر أنك لست وحيدًا وأن ما تريد فعله ليس مستحيلاً وإنما بإمكان آخرين أن يفعلوا الأمر نفسه ويفعلونه فعلاً.
 

التحفيز

وجود أشخاص يحمسونك ويحفزونك على مواصلة ما بدأته والتمسك بنظامك الغذائى أمر مهم جدًا لتحفيزك طوال الوقت ولجعلك تشعر بالحماس والتشجيع والقدرة على المواصلة.
 

أكلات جديدة

بوست من أحد مجموعات الدايت
"بوست" من أحد مجموعات "الدايت"
الجزء الأكثر مللاً فى اتباع نظام غذائى هو شعورك بأن الخيارات محدودة أمامك، والجزء الأفضل فى وجودك ضمن مجموعة للدايت هو تعريفك طوال الوقت بأكلات جديدة ملائمة للدايت قام آخرون بتجربتها ويشاركونك إياها دون حتى أن تبذل مجهودًا فى البحث عنها.
 

الخبرة

حين تسمع حديث الطبيب عن اتباع نظام غذائى ستستمع إلى معلومات جافة وأرقام وربما بيانات، ولكن حين تسمع عن التجربة الحقيقية من واقع خبرة الآخرين حولك سيكون ذلك أكثر مصداقية بالطبع بالنسبة لك وأكثر قربًا من الواقع.
 

الإجابة على أسئلتك

سؤال على واحد من مجموعات الدايت على فيسبوك
سؤال على واحد من مجموعات "الدايت" على فيسبوك
لن يمكنك التواصل مع طبيبك 24 ساعة حتى وإن كان يسمح لك بالتواصل معه فى أوقات غير أوقات الزيارة الأسبوعية، فبالطبع لن يمكنك أن تتواصل معه فجرًا أو فى أى وقت ويجيب سؤالك، على عكس أصدقائك فى مجموعة الدايت، ستجد أنهم يجيبون أسئلتك طوال الوقت مهما بدا سؤالك تفاهًا أو عاديًا ومهما كان الوقت متأخرًا.
 

قصص النجاح

من الأشياء الرائعة فى مجموعات "الدايت" هو مشاركة الآخرين قصص نجاحهم مع فقدان الوزن، وغالبًا ما يشاركون صورتهم قبل وبعد بعض الوقت من المواظبة على النظام الغذائى وهو ما يجعلك تشعر بالحماس وبإمكانية تحقيق الهدف فعلاً.
 
صورة لفتاة قبل وبعد فقدان الوزن
صورة لفتاة قبل وبعد فقدان الوزن

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة