وزير الزراعة بالبرلمان يعلن عن خطة الوزارة لتوفير البذور.. ويؤكد: نختارها بدقة

الثلاثاء، 17 يناير 2017 05:02 م
وزير الزراعة بالبرلمان يعلن عن خطة الوزارة لتوفير البذور.. ويؤكد: نختارها بدقة عصام فايد وزير الزراعة
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عصام فايد، وزير الزراعة، إن الإدارة المركزية لإنتاج التقاوى بالوزارة لن تدخر جهدا فى توفير البذور، خاصة للمحاصيل الاستراتيجية، حيث يتم توفير 100% من بذور محصول القطن، علما بان المساحة المزروعة ستصل إلى 270 ألف فدان العام المقبل.

وأضاف فايد، خلال كلمته اليوم الثلاثاء، بالجلسة العامة المنعقدة حاليا، أن الوزارة توفر 35% من إجمالى بذور القمح والأرز و10% فقط من بذور الذرة الصفراء، مؤكدا أن هذه الإدراة تعمل بدقة عالية جدا وتتابع طول الوقت مراحل اختيار البذور وغير المستوفى للشروط والمواصفات يتم رفضه والتخلص منه.

وطالب وزير الزراعة، البرلمان بالوقوف مع السلطة التنفيذية لصالح المواطن خاصة فى ملف الانضمام إلى الاتحاد الدولى لحماية الأصناف النباتية "اليوبوف" وأن هذه الخطوة سيكون لها مردود إيجابى ولن تؤثر على الأصناف المحلية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة حاليا والمخصصة لمناقشة عدد من طلبات الاحاطة المقدمة إلى وزير الزراعة بشأن عدد من الملفات منها توريد المحاصيل الزراعية خاصة القمح والأرز، وزيادة أسعار الأعلاف، وكذلك لأخذ الرأى النهائى على مشروع قانون لجان فض المنازعات، ومناقشة مقترح بقانون خاص بتعديل قانون الأسلحة والذخائر، وقانون تعويضات المقاولات.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة