واشنطن بوست: أكثر من 40 ديمقراطى بالكونجرس يقاطعون تنصيب ترامب

الثلاثاء، 17 يناير 2017 12:10 م
واشنطن بوست: أكثر من 40 ديمقراطى بالكونجرس يقاطعون تنصيب ترامب الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن عددا متزايدا من أعضاء الكونجرس من الديمقراطيين سيقاطعون حفل تنصيب الرئيس المنتخب دونالد ترامب يوم الجمعة القادم، احتجاجا على رؤية ترامب للعالم وانتقاده لرمز الحقوق المدنية الأمريكى نائب جورجيا جون لويس.

 

وأوضحت الصحيفة أن هناك أكثر من 40 من الأعضاء الديمقراطيين بمجلس النواب، 42 وفقا لآخر إحصاء،  الذين أعلنوا أنهم لن يحضروا التنصيب فى الكونجرس. وارتفع الرقم بشكل كبير عقب تغريدة ترامب يوم السبت الماضى التى اتهم فيها لويس بالكلام دون الفعل، وطالبه بالتركيز على ارتفاع الجريمة فى ولايته.

 

ويشتهر النائب لويس، الذى يرى ترامب رئيسا غير شرعى بسبب التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية، بقيادته الاحتجاجات المطالبة بالحقوق المدنية فى الستينيات، منها مسيرة سيلما الشهير فى ولاية ألباما عام 1965.. وكان لويس قد أعلن فى مقابلة تلفزيونية أنه لن يحضر تنصيب ترامب.

 

ومن بين المقاطعين النائبة كارن باس، عن ولاية كاليفورنيا التى نشرت استطلاع للرأى فى حسابها على تويتر لمعرفة من سيحضر ومن سيقاطع. وهناك النائب إرال بلومينور، الذى قال إن ناخبيه يشعرون بقلق من التهديدات الكثيرة التى تمثلها إدارة ترامب.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة