نازيون جدد بقيادة نائب برلمانى يقتحمون مدرسة فى أثينا بسبب اللاجئين

الثلاثاء، 17 يناير 2017 09:57 م
نازيون جدد بقيادة نائب برلمانى يقتحمون مدرسة فى أثينا بسبب اللاجئين الشرطة اليونانية- أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 اقتحم بضع عشرات من النازيين الجدد بقيادة نائب فى البرلمان عن حزب "الفجر  الذهبى" الثلاثاء مدرسة فى ضواحى أثينا للاحتجاج على عزمها استقبال لاجئين، بحسب البلدية ووزارة التربية.

وقام النازيون باقتحام اجتماع لجمعية أولياء الطلبة كانت تناقش فى المدرسة كيفية استقبال 20 طفلا من مخيم قريب للاجئين، ووجهوا الشتائم للحاضرين.

وبحسب بلدية بيراما بالضاحية الشعبية لأثينا، حيث توجد المدرسة، فإن النائب تهجم على رئيس البلدية بعنف قبل أن يغادر مع مجموعته المكان.

والنائب الذى يحاكم منذ إبريل 2015 مع أبرز كوادر الحزب بتهمة "تشكيل عصابة إجرامية"، يفترض أن يكون طليقا ولكن تحت المراقبة.

وقالت وزارة التربية فى بيان إنها "تدين بشدة" هذا الحادث مجددة تصميمها على تمكين أطفال اللاجئين من التعلم فى اليونان. ويقدر عدد اللاجئين بأكثر من ثمانية آلاف شخص.

وكان التيار العنصرى اليونانى تعرض للتهميش فى البداية نتيجة تضامن واسع من اليونانيين تجاه المهاجرين ومعظمهم من السوريين. لكن حزب الفجر الذهبى الثالث فى البرلمان إعادة التعبئة فى الأشهر الأخيرة ونظم العديد من الاحتجاجات ضد مراكز إيواء للمهاجرين عبر البلاد وضد تمكين أطفالهم من الدراسة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة