مجموعة مصر.. غانا تبحث عن استعادة الثقة أمام أوغندا

الثلاثاء، 17 يناير 2017 08:00 ص
مجموعة مصر.. غانا تبحث عن استعادة الثقة أمام أوغندا منتخب غانا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح المنتخب الغانى مشواره فى النسخة الـ 31 من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى الجابون أمام أوغندا، فى المباراة التى تجمعهما فى السادسة مساء اليوم، الثلاثاء، بمدينة "بورت جنتيل"، ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم أيضاً منتخبي مصر ومالي.

تعد هذه المواجهة الثانية التي تجمع بين منتخبى غانا وأوغندا فى غضون 100 يوم، بعدما سبق وأن إلتقى المنتخبان فى السابع من أكتوبر، ضمن منافسات الجولة الاولى بالمجموعة الخامسة، فى التصفيات الافريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا.

ويسعى المنتخب الغانى لتحقيق الفوز فى ضربة البداية للعديد من الأسباب يأتى فى مقدمتها إستعادة ثقة جماهيره بعد الانتقادات العنيفة التى تعرض لها اللاعبون طوال الفترة الماضية بعد الانطلاقة المتواضعة فى التصفيات المونديالية بالتعادل السلبي مع أوغندا قبل الهزيمة أمام مصر بهدفين دون مقابل بملعب "برج العرب".

المنتخب الغانى يسجل الظهور الـ 22 فى تاريخ بطولات كأس الامم الافريقية، وسبق وأن توج باللقب 4 مرات أعوام 1963 و1965 و1978 و1982، قبل أن يفشل فى اعتلاء منصة التتويج على مدار 35 عاماً، على الرغم من إستضافة غانا للمونديال الافريقي "مرتين"، وبالتحديد عام 2000 بالأشتراك مع نيجيريا وعام 2008.

يمتلك المنتخب الغانى العديد من اللاعبين أصحاب المهارات الفردية والتهديفية الفائقة على غرار أسامواه جيان مهاجم الاهلى الاماراتي، وأندريه آيو نجم وستهام يونايتد الانجليزي، وشقيقه جوردان آيو مهاجم أستون فيلا الانجليزي، فيما يفتقد لخدمات لاعب وسط يوفنتوس الايطالي كوادو أسامواه بسبب عدم الجاهزية الفنية.

فى المقابل، يسعى المنتخب الأوغندى لتحقيق نتيجة ايجابية فى مباراته الاولى ببطولة كأس الامم الافريقية منذ 39 عاماً أمام نظيره الغاني، حيث يسعى لمواصلة صحوته فى المونديال الافريقي، بعدما نجح فى حجز مقعده مع الكبار بعد إجتياز التصفيات، بالاضافة إلى إحتلال المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الخامسة بالتصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال 2018 فى روسيا، بعد تعادله مع غانا وفوزه على الكونغو برازافيل.

المنتخب الاوغندى الذى يسجل الظهور السادس فى بطولة كأس الامم الافريقية، يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين على رأسهم الحارس دينيس أونيانجو، الذى تم اختياره أفضل لاعب في أوغندا لعام 2016، وأفضل لاعب "محلي" فى افريقيا من جانب الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، بعدما قاد فريقه صن داونز الجنوب إفريقي، للتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، كذلك المهاجم فاروق ميا صاحب الـ 21 عاماً والملقب بـ"القناص".

كما يسعى المنتخب الاوغندي للثأر من نظيره الغاني، لاسيما وأنه أخر مواجهة فى بطولة كاس الامم الافريقية، كانت أمام غانا فى نهائي نسخة 1978، حيث تمكن منتخب "البلاك ستارز" من تحقيق الفوز بهدفين دون مقابل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة