مجلس السكان: تعاون مع اليونيسيف لتدريب الكوادر فى مبادرة الرائد الجامعى

الثلاثاء، 17 يناير 2017 10:10 م
مجلس السكان: تعاون مع اليونيسيف لتدريب الكوادر فى مبادرة الرائد الجامعى الدكتور أحمد عماد وزير الصحة - صورة أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد المجلس القومى للسكان، اليوم الثلاثاء، فاعليات ورشة العمل التنفيذية التى يقوم بها بالمشاركة مع منظمة اليونيسيف، لتفعيل الخطة القومية لرفع الوعى الصحى والمجتمعى، من خلال مبادرة الرائد الجامعى لليوم الثانى على التوالى.

 

وبدأت فعاليات تدريب اليوم مع طلبة كليات الطب بجمعية مستقبل طلاب مصر، بمحاضرة للدكتورة توحيدة خليل استشارى التدريب والتثقيف الصحى بمنظمة اليونيسيف، عن طرق جمع البيانات والتحضير للبحث الميدانى للتدريب على كيفية على جمع البيانات، وذلك من أجل تغيير السلوك رفع كفاءة الطلاب فى التواصل مع الجماهير وتدريبهم مع بعض كوادر المجلس القومى للسكان، تحت رعاية الدكتور مايسة شوقى نائب وزير الصحة والسكان، والدكتور طارق توفيق مقرر المجلس القومى للسكان.

 

وقالت الدكتورة شيماء باهر مستشار نائب وزير الصحة والسكان ومدير المبادرة، إن الفعاليات اليوم تضمنت تقسيم الطلبة وكوادر المجلس إلى مجموعتين، على أن يقوموا بأدوار محاكاة للعمل الميدانى، وأثمرت هذه التجربة عن تفاعل المتدربين واستفادتهم، ومناقشة التساؤلات والإجابات حول القضية السكانية.

 

وتم مناقشة نقاط الضعف والقوة لدى المتدربين، والتدخل لتقوية نقاط الضعف وتدعيم نقاط القوة، كما أكد الطلبة على أنهم استفادوا من التدريب على رأس العمل مما أثقل خبراتهم وتعريفهم بكيفية عرض الاستمارات والحصول على الآراء عليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة