رئيس هيئة الاستثمار يبحث مع سفيرة البرتغال سبل تعزيز التعاون الاقتصادى

الثلاثاء، 17 يناير 2017 05:06 م
رئيس هيئة الاستثمار يبحث مع سفيرة البرتغال سبل تعزيز التعاون الاقتصادى هيئة الاستثمار - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث محمد خضير، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اليوم الثلاثاء، مع سفيرة البرتغال بالقاهرة مادلينا فيشر سبل تعزيز التعاون الاقتصادى بين الهيئة و"وكالة ترويج الاستثمار" البرتغالية والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات البرتغالية إلى مصر خلال الفترة القادمة.


وقال خضير، خلال الاجتماع الذى حضره رئيس وكالة ترويج الصادرات والاستثمار البرتغالية لويس كاستر، إنه تم الاتفاق على ترتيب زيارة لكبريات الشركات البرتغالية المهتمة بالاستثمار فى مصر وذلك خلال الربع الثانى من العام الحالى.


وقام بشرح مزايا قانون الاستثمار الجديد ودوره فى تهيئة المناخ الاستثمارى فى مصر وكيفية تبسيط عملية تأسيس الشركات وأهم الضمانات والحوافز التى سيتم منحها للمستثمرين الجدد.


وأكد أهمية القرارات التى اتخذها المجلس الأعلى للاستثمار والآليات التى تتبعها الحكومة من أجل تحقيق النمو الاقتصادى المنشود خلال الفترة المقبلة.


كما تم الاتفاق بين الطرفين على البدء الفورى فى تفعيل مذكرة التفاهم التى وقعتها الهيئة العامة للاستثمار مع وكالة ترويج الاستثمار البرتغالية فى شهر يونيو الماضى، وذلك من خلال فتح قنوات اتصال فعالة بين الهيئتين يتم من خلالها تبادل المعلومات وتبادل الفرص المتاحة للاستثمار فى كلا الدولتين بشكل دورى.
ويبلغ عدد الشركات البرتغالية العاملة فى مصر 24 شركة، وتحتل البرتغال المركز 89 بين الدول المستثمرة فى مصر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة