حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 17-1-2017

الثلاثاء، 17 يناير 2017 09:02 م
حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 17-1-2017 البورصة - صورة أرشيفية
إعداد هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 17-1-2017، وتضمنت أخبار مهمة، جاء فى مقدمتها غرفة الأدوية: الاتفاق مع الصيدليات تضمن قبول الأدوية الموجودة بالسوق، كما تضمنت أخبار الاقتصاد سحر نصر: "اقتصادية النواب" وافقت على منحة الوكالة الفرنسية بمجالات التدريب والصحة، رئيس جهاز التعبئة والإحصاء: بدء مراحل التعداد السكانى لـ2017 بعد 14 يوما، وتضمنت الأخبار وزير قطاع الأعمال: نعمل مع القابضة للغزل والنسيج على ضخ استثمارات عاجلة.
 
 
قال أسامة رستم نائب رئيس غرفة صناعة الأدوية فى اتحاد الصناعات إن اتفاق صناع الأدوية وأصحاب الصيدليات ورابطة موزعى الأدوية، تضمن قبول الأدوية الموجودة فى السوق حتى لو مر عليها 15 سنة.
 
وتضمن الاتفاق أيضا، أن شرط أساسى، هو عدم استغلال الأدوية منتهية الصلاحية وإعادة تدويرها لأن ذلك يؤثر على صحة المواطن، ويكون الاسترجاع للشركات التى تم الشراء منها، على أن تكون الأدوية مختومة بختم الصيدلية للرجوع إليها، وتحصل الصيدلية على نفس القيمة السعرية للدواء بما يقابلها أدوية صالحة.
 
 
 
شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، صباح اليوم، فى اجتماع اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور على المصيلحى، والتى وافقت على المنحة المقدمة من الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة مليون يورو، لصالح دراسات الجدوى والخدمات الاستشارية فى مجالات التدريب المهنى والصحة والطاقة والنقل الحضرى، التى سبقت أن وقعتها الوزيرة مع ستيفانى لافرنشى، مديرة مكتب الوكالة الفرنسية بالقاهرة.
 
واستهل الدكتور على المصيلحى، الاجتماع بالتأكيد على أن موازنة الدولة لا تستطيع إلا أن تغطى مرتبات العاملين بها والدعم المقدم لبعض احتياجات المواطنين، لذلك ليس امام الحكومة إلا أن تحصل على تمويلات ومنح من عدد من الشركاء فى التنمية، موضحا أن نصيب وزارة التعاون الدولى من القروض لا يتعدى 10%.
 
 
 
أعلن اللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن أولى مراحل التعداد السكانى لعام 2017، الخاصة بمرحلة حصر المبانى ستبدأ مطلع فبراير المقبل، على أن يتم خلال هذه المرحلة البدء فى حصر المبانى ومكوناتها من وحدات سكنية وغير سكنية.
 
 
 
وقال الجندى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه يجرى حاليا تدريب 25 ألف مراقب من خلال 350 مقرا فى كل محافظات الجمهورية، لافتا إلى أن التدريب مستمر حتى نهاية الشهر الجارى، ومن بعده تبدأ الخطوات التنفيذية والتى تتمثل فى 3 مراحل متتالية، أولها مرحلة حصر المبانى.
 
 
 
قال الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام إنه جارى العمل مع الشركة القابضة للغزل والنسيج على ضخ استثمارات عاجلة بتمويل من صندوق إعادة الهيكلة بما يحقق نتائج سريعة على الشركة فى المدى القصير، إلى جانب التوجيه بإعادة حساب التكاليف بالشركات مع حظر بيع المنتجات بأقل من التكاليف الصناعية، مؤكدًا أن هذه الإجراءات أدت إلى تغير كبير فى النتائج ستظهر خلال العام المالى الحالى.​









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة