حسام بدراوى: الإخوان عطلوا أهم مشروع تعليم فنى فى العالم بـ 400 مليون يورو

الثلاثاء، 17 يناير 2017 09:15 م
 حسام بدراوى: الإخوان عطلوا أهم مشروع تعليم فنى فى العالم بـ 400 مليون يورو حسام بدراوي
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور حسام بدراوى، رئيس مؤسسة بدراوى للتعليم، عن أن الإخوان عطلوا أفضل مشروع فنى فى العالم كان يطبق فى مصر بتمويل 400 مليون يورو وهو مشروع "مبارك كول".
 
وأضاف بدراوى، خلال مؤتمر مستقبل التعليم الذى نظمه مجلس الأعمال المصرى الكندى برئاسة معتز رسلان مساء اليوم، أن الأوروبيين لم يعرفوا من يخاطبوا من أجل استمرار هذا البرنامج الأهم فى العالم بعد ثورة يناير.
 
وشدد على ضرورة أن ترفع وزارة التعليم يدها عن المدارس الفرنسية والمدارس التجريبية الموجهة للطبقة الوسطى، حيث أن روايتها تتراوح من 2 إلى 4 آلاف جنيه.
 
من جانبه، قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إنه لابد من مواجهة المشاكل الواقعية التى تواجه التعليم فى مصر بالتزامن مع وضع الحلول المستقبلية، حيث أن التحديات الحالية لاتحتاج إلى خطة استراتيجية، كما أن إصلاحها بسيط و ليس معقد. 
 
وأضاف أن معالجة المشاكل القائمة تحتاج إلى إصلاح إدارى ومالى وعدالة وشفافية لمنظومة التعليمية، مضيفا أن المدرس المصرى الذى سافر إلى الإعارة بمنتصف الثمانيات تأثر بأفكار رجعية متطرفة، متسائلا "كيف نتحدث عن تعليم مواد الموسيقى و الفنون و الرياضة، فصولها تحولت إلى مخازن داخل المدرسة. 
 
 









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

التعليم الفنى والعام الحقيقى اليكترونى ويغنى عن مليون مدرسةوالانتاج الحربى من يقوم به

افضل تعليم فنى صناعى بالورش والمصانع وبتدريب الانتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع والصناعة والتنمية الصناعية وبارسال الطلابة للورش الصغيرة والكبيرة ووزارة الاتصالات للتعليم التكنولوجى بالالعاب الاليكترونية والبلا ستشن التعليمى والتعليم عبر المحمولا والنت والتعليم عن بعد والارشتاد الزراعى وتعليم زراعة كل زهرة ونبات وشجرة وتصنيع زراعى والعلاج والاسعاف عن بعد يغنى عن مليون مدرسة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة