حالة الطقس اليوم الثلاثاء 17/1/2017 فى مصر والدول العربية

الثلاثاء، 17 يناير 2017 12:13 ص
حالة الطقس اليوم الثلاثاء 17/1/2017 فى مصر والدول العربية الطقس
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم "اليوم السابع"، توقعات حالة الطقس فى مصر والدول العربية اليوم الثلاثاء، ففى فى الأردن يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبيًا فى المرتفعات الجبلية ولطيفة فى مناطق البادية والسهول.

حالة الطقس اليوم فى مصر

 يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الثلاثاء طقس معتدل شمالًا حتى ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ داﻓﺊ على ﺟﻨﻮب اﻟﺼﻌﻴﺪ ﻧﻬﺎرًا ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺒﺮودة ﻟﻴًﻼ.
 وﺗﻘﻞ اﻟﺮؤﻳﺔ فى اﻟﺸﺒﻮرة اﻟﻤﺎﺋﻴﺔ اﻟﻜﺜﻴﻔﺔ ﺻﺒﺎﺣًﺎ ﻋﻠﻰ اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ واﻟﻮﺟﻪ اﻟﺒﺤﺮى واﻟﻘﺎﻫﺮة وﻣﺪن اﻟﻘﻨﺎة ﺣﺘﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ، ﻛﻤﺎ ﺗظﻬﺮ اﻟﺴﺤﺐ اﻟﻤﻨﺨﻔﻀﺔ واﻟﻤﺘﻮﺳﻄﺔ ﺷﻤﺎلًا، واﻟﺮﻳﺎح أﻏﻠﺒﻬﺎ ﺷﻤﺎﻟﻴﺔ ﺷﺮﻗﻴﺔ ﺧﻔﻴﻔﺔ إلى ﻣﻌﺘﺪﻟﺔ.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف لمترين، أما عن حالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى مترين، والرياح السطحية على البحر المتوسط جنوبية شرقية والبحر الأحمر شمالية غربية.

 الطقس فى الأردن

يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبيًا فى المرتفعات الجبلية ولطيفة فى مناطق البادية والسهول، ودافئة فى الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم عالية الارتفاع، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، ويتوقع تشكل الصقيع ما بعد منتصف الليل فى المرتفعات الجبلية العالية وأجزاء من مناطق البادية والسهول.

 

 الطقس فى العراق

سيكون فى المناطق كافة صحوًا مع قطع من الغيوم، ودرجة الحرارة الصغرى من 1 الى 4 مْ

الطقس فى المغرب

يبقى الطقس باردًا فى الشمال، والوسط، وبالمرتفعات، والشرق، والجنوب الشرقى مع تكون صقيع عند الليل والصباح، فى حين ستظل الأجواء عمومًا مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب فى مجموع جهات المملكة. وستغطى بعض السحب، شمال المنطقة الشرقية، وشرق الواجهة المتوسطية، حيث ستعطى قطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة، وستهب الرياح ضعيفة القوة إلى معتدلة من القطاع الشرقى فى الأقاليم الجنوبية، وغربية فى المنطقة الشرقية، ومن القطاع الشمالى عمومًا فى باقى الأرجاء، مع تكون زوابع رملية ستهم محليًا الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 7 وناقص درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب الشرقية، وما بين ناقص درجة إلى 5 درجات فى الجنوب الشرقى، وشمال المنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، واللوكوس، والغرب والشاوية، وداخل دكالة وعبدة، وسهول تادلة والرحامنة، والحوز، وستكون ما بين 6 و13 درجة فى سوس، والأقاليم الجنوبية، وبالقرب من السواحل.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 5 و10 درجات فى المرتفعات والهضاب الشرقية، وما بين 10 و16 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية والريف، وشمال المنطقة الشرقية، والسايس، وطنجة، واللوكوس، والغرب، والشاوية، ودكالة عبدة، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وسهول تادلة والرحامنة والحوز، وما بين 16 و24 درجة بالشياظمة، وسوس والأقاليم الجنوبية.

الطقس فى فلسطين

يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوى العام بحدود 6 درجات مئوية، الرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة