بالصور.. الساعات الأخيرة قبل انطلاق مالى بحثا عن اللقب الأول فى "الأمم الأفريقية".. غياب الحارس الأول ونجم النسور يسهل مهمة المنتخب الوطنى.. والهجمات المرتدة مفتاح خطة جريس قاهر الفراعنة "رايح جاى"

الثلاثاء، 17 يناير 2017 06:05 م
بالصور.. الساعات الأخيرة قبل انطلاق مالى بحثا عن اللقب الأول فى "الأمم الأفريقية".. غياب الحارس الأول ونجم النسور يسهل مهمة المنتخب الوطنى.. والهجمات المرتدة مفتاح خطة جريس قاهر الفراعنة "رايح جاى"   منتخب مالى بقيادة الفرنسى جريس
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حفل معسكر المنتخب المالى بالعديد من الأحداث فى الساعات الأخيرة، قبل المواجهة المرتقبة التى تجمعه بالمنتخب الوطنى فى التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "بورت جنتيل"، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة لكأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا فى الجابون وتستمر حتى الخامس من فبراير المقبل.

 

غياب حارس مالى الأول وتراورى

المدرب الفرنسي آلان جيريس مع نجوم مالى فى التدريبات
المدرب الفرنسي آلان جيريس مع نجوم مالى فى التدريبات

 

يفتقد المنتخب المالى العديد من النجوم خلال مواجهة الفراعنة بسبب الإصابات، أبرزهم سومبيلا دياكيتي الحارس الأول بسبب معاناته من إصابة فى الكتف.

كما كشف موقع "غانا سوكر نت" ، أن منتخب مالى يفتقد أيضا نجم خط الوسط أداما تراورى لاعب ميدلسبره الإنجليزى بسبب معاناته من آلام فى الركبة ، ليتم استبعادهما بشكل رسمى من قائمة ألان جيريس مدرب نسور مالى أمام منتخب مصر الليلة .

 

جريس قاهر الفراعنة "رايح جاى"

يسجل الفرنسى آلان جيريس، الذى يتولى مهمة تدريب المنتخب المالى، الظهور الرابع فى تاريخ بطولات كأس الأمم الافريقية، حيث سبق وأن قاد منتخب الجابون فى نسخة 2010، ومالي فى نسخة 2012، وحصل معه على المركز الثالث والميدالية البرونزية، ثم السنغال فى نسخة 2015، قبل أن يعود لتدريب "النسور" مرة أخرى.

وتكشف الإحصائيات أن المدرب الفرنسى سبق وأن حقق الفوز على منتخب مصر "رايح جاي" عندما كان يتولى تدريب المنتخب السنغالى، وذلك فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الامم الافريقية 2015.

حيث فاز جريس فى المباراة الأولى التي أقيمت بالعاصمة السنغالية "داكار"، بهدفين دون مقابل، قبل أن يفوز مجدداً فى استاد القاهرة بهدف نظيف، ليقضي على آمال "الفراعنة" فى التأهل للمونديال الأفريقي، وهو الأمر الذى يشكل تحذيراً للأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني قبل مباراة اليوم.

منتخب مالى يسعى لتحقيق اللقب القارى الأولى

يسعى منتخب مالى لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الفراعنة للمحافظة على آماله فى التأهل للدور ربع النهائى، فى الوقت الذى يسجل فيه الظهور العاشر بتاريخ مسابقات كأس الأمم الأفريقية.

التدريبات الأخيرة لمنتخب مالى فى معسكر الجابون
التدريبات الأخيرة لمنتخب مالى فى معسكر الجابون

 

وعلى الرغم أن المنتخب المالي لم يسبق له الحصول على اللقب القارى، إلا أنه نجح فى تحقيق العديد من النتائج الايجابية طوال فترة مشاركاته على غرار نسختي 2012 و2013 عندما احتل المركز الثالث.

 

خطة جريس لمواجهة الفراعنة

 

الفرنسي آلان جيريس المدير الفنى لمنتخب مالى
الفرنسي آلان جيريس المدير الفنى لمنتخب مالى

 

يدرك الفرنسى الآن جيريس، المدير الفنى لمنتخب مالى، إمكانيات لاعبيه لذلك ينتظر أن يعتمد فى مباراة اليوم على التأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة فى ظل السرعة التى يمتلكها لاعبوه من أجل وصول لشباك المنتخب المصرى.

وينتظر أن يفرض مدرب مالى الرقابة اللصيقة على عدد من مفاتيح اللعب لدى المنتخب المصرى مثل محمد صلاح، للحد من خطورة الفراعنة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة