"الرى" تزيل تعديات لنقابة الأطباء على النيل بالقليوبية

الثلاثاء، 17 يناير 2017 02:46 م
"الرى" تزيل تعديات لنقابة الأطباء على النيل بالقليوبية إزالة تعديات نقابة الأطباء على النيل بالقليوبية + أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

شنت وزارة الرى والموادر المائية حملة بمحافظات القاهرة الكبرى لإزالة التعديات على نهر النيل، بالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية، حيث تمكنت الحملة من إزالة 44 مخالفة بمحافظتى القليوبية والجيزة، على رأسها مخالفات نقابة الاطباء بالقليوبية.

وقال المهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" إن إدارة حماية نيل جنوب فرع دمياط نفذت 22 قرار إزالة عبارة عن منازل انشئت على أملاك الدولة، بالاضافة الى تعديات لنقابة الأطباء بمحافظة القليوبية حيث تم عمل أسوار من الطوب حول قطعة أرض طرح نهر، وأيضاً تعدى أحد المواطنين بالاستيلاء على قطعة أرض مساحتها فدان وتم رفع الردم المستخدم فى رفع مناسيب أرض طرح النهر.

 

وفى حملة أخرى بمحافظة الجيزة تمكنت الادارة العامة لحماية نيل القاهرة الكبرى من تنفيذ حملة مكبرة بمركز أوسيم بقرية القيراطين الواقعة أمام قناطر الدلتا بمسافة 4 كيلو على نهر النيل وتمكنت من تنفيذ  20 قرار إزالة عبارة عن كافتيريا وحظائر مواشي وأكشاك.

وأشار عز،  إلى أن الحملة شارك فيها الأجهزة الأمنية فى كلتا المحافظتين "الجيزة والقليوبية" فى تأمين أعمال الازالات، موضحاً أن الحملة القومية لإنقاذ النيل مستمرة فى ازالة التعديات بجميع محافظات الجمهورية التى تخترق نهر النيل لما تمثله هذه التعديات من خطورة على مجرى النهر .

الجدير بالذكر ان الحملة القومية لانقاذ نهر النيل بدأت فى يناير 2015 بمشاركة جميع أجهزة الدولة ومؤسساتها وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزارة الموارد المائية والري وجميع الوزارات المعنية بنهر النيل والازهر الشريف والكنيسة، وممثلين من جميع أطياف المجتمع المصرى ومنظمات المجتمع المدنى وتم إصدار وثيقة إنقاذ نهر النيل وفقاً للدستور المصري الذى يقر بالتزام الدولة بحماية نهر النيل والحفاظ على حق كل مواطن فى نهر النيل.

وتم إطلاق وثيقة حماية النيل، ووقع عليها الرئيس عبد الفتاح السيسى، والحكومة،  والتى تتضمن حق كل مواطن فى التمتع بنهر النيل وحظر التعدى على حرمه، لذا فإن الموقع عليها يعلن اشتراكه فيها لحماية النهر من التعدى وسيقوم بدوره الرقابى والشعبى وسيشارك فى شئونالنيل وتوعية المواطنين ضمن الحملة القومية لحماية النهر، كما يقسم على عدم تلويثه أو التعدى عليه.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود الجلداوى

فساد منقطع النظير

كله كذب فى كذب ،منظومة الري فى القليوبية منظومة فاسدة بإمتياز ،تعالى شوفوا حجم التعديات على ارض الرى من البلطجية الذين يدفعون الرشاوى ففى باسوس وابو الغيط منازل وفيلات ومصانع اسلاك كهربا بنيت على نهر النيل مباشرة .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة