بشرى لمرضى السكر..

"التموين" تجرى أبحاثًا لاستخراج سكر بدون سعرات حرارية من نبات الاستيفيا

الثلاثاء، 17 يناير 2017 05:30 ص
"التموين" تجرى أبحاثًا لاستخراج سكر بدون سعرات حرارية من نبات الاستيفيا اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد عبد الرحيم رئيس شركة السكر للصناعات التكاملية إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الشركة تجرى حاليًا أبحاثًا لاستخراج  سكر بدون سعرات حرارية من نبات "الاستيفيا"، وأن هذا النوع من السكر سيفيد مرضى السكر لعدم احتوائه على أى سعرات حرارية.

 

وأضاف محمد عبد الرحيم، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن نبات الإستيفيا، تجرى زراعته مثل البنجر، وأنه محصول شتوى ويتم حاليًا إجراء الأبحاث لاستخراج سكر بدون سعرات حرارية، ومن الممكن طرحه فى الصيدليات لخدمة مرضى السكر.

  

جدير بالذكر أن الإستيفيا هى شجرة صغيرة تنتمى إلى العائلة النجمية وتنمو فى الحدود بين البرازيل والبارجواى، ويتم استخدامه عندهم فى التحلية، وبديل ممتاز للسكر لأنه لا يحتوى على سعرات حرارية وفى الوقت نفسه محلى جيد.

 

كما استخدم نبات الإستيفيا فى أمريكا الجنوبية والوسطى واليابان وأماكن أخرى فى العالم كبديل للسكر، وعلاج العديد من المشاكل الصحية الأخرى، حيث يحتوى الإستيفيا على العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات والزيوت المتطايرة والتى تمنح الإستيفيا فوائدها الصحية وتجعلها آمنة للاستخدام، وفى عام 2008  ذكرت إدارة الأدوية والعقاقير بأن عشب الإستيفيا آمن للاستخدام فى الأطعمة والمشروبات، ويتم إدخالها فى المكملات العشبية والغذائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الرحمن

الابحاث موجوده معهد السكر بمركز البحوث الزراعيه

أرجو الاستعانه بالابحاث الموجوده بمعهد السكر بمركز البحوث الزراعيه

عدد الردود 0

بواسطة:

عارف المصري

البلح

اري الاهتمام باستخراج السكر من البلح لانه متوفر في مصر بكثرة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

سكر الاستيفيا موجود بالفعل في الاسواق

السكر خالي السعرات المستخلص من عشبة الاستيفيا موجود بالفعل في الاسواق و انا استخدمه من 3 سنوات و اكثر دولة تزرع الاستيفيا و تصنع منها السكر هي اسبانيا !! أي ابحاث تجريها حضرتك لا أعلم !! هل سنعيد اختراع العجلة !!؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر

الى رقم 3

اعتقد انه يقصد زراعته فى مصرز بس السؤال هل سيكون الامر مجدى اقتصاديا بدل من استيراده من مصدره الطبيعى.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة