التجارة والصناعة: 8% زيادة فى الصادرات المصرية إلى تونس

الثلاثاء، 17 يناير 2017 12:49 م
التجارة والصناعة: 8% زيادة فى الصادرات المصرية إلى تونس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقي المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة تقريرين من جهاز التمثيل التجاري حول ارتفاع قيمة الصادرات المصرية إلي السوق التونسية وإبرام تعاقدات تصديرية للسوق القبرصى خلال عام 2016 .
 
وقال الوزير مفوض تجارى، أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى فى بيان للوزارة اليوم، إن أحدث تقرير أعده المكتب التجاري المصري بتونس أظهر تطوراً ملحوظاً في الصادرات المصرية لتونس خلال عام 2016 بنسبة زيادة بلغت 8% مقارنة بعام 2015، هذا فضلا عن تراجع الواردات المصرية من السوق التونسي بنسبة بلغت 32.5% مقارنة بعام 2015 ، ليحقق بذلك الميزان التجاري فائضاً لصالح مصر بنسبة زيادة بلغت 43% مقارنة بعام 2015 .
 
وأضاف عنتر أن جهود مكتب التمثيل التجاري في قبرص قد نجحت خلال عام 2016 في توفير 25 فرصة تصديرية بقيمة تقديرية تتجاوز 35 مليون يورو وذلك نتيجة للترويج الذي قام به المكتب بشكل مباشر لمنتجات الشركات المصرية بين دوائر الأعمال القبرصية.
وأشار إلى أن المكتب التجاري فى قبرص قد ساهم فى إبرام تعاقدات تصديرية مباشرة بنحو 600 ألف يورو تمثلت فى تعاقد إحدى الشركات القبرصية للحصول على وكالة حصرية مع شركتين مصريتين عاملتين فى مجال المنتجات الغذائية بإجمالي 200 ألف يورو، بالإضافة لتصدير شركة مصرية ما قيمته 400 ألف يورو فحم نباتي.
وشدد عنتر علي أن دور مكتب التمثيل التجاري في قبرص خلال العام الماضي لم يقتصر على الترويج السلعى فقط للمنتجات المصرية المختلفة ولكن ركز المكتب أيضا علي الترويج لقطاع الخدمات المصرى والذى يمثل حوالي 82% من الناتج القومى الإجمالى بدولة قبرص ، حيث قام المكتب بالتركيز علي فتح اسواق جديدة أمام الصادرات المصرية الخدمية خاصة قطاع السياحة.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة