إزاى تبقى ملكة جمال فى المرايا؟.. من الشكل للجوهر اعرفى نصيحة المختصين

الثلاثاء، 17 يناير 2017 03:00 م
إزاى تبقى ملكة جمال فى المرايا؟.. من الشكل للجوهر اعرفى نصيحة المختصين ملكة جمال
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشغل الجمال حيز كبير من تفكير معظم الفتيات، ويصبح التفكير فى الحفاظ عليه وتنميته هاجس الأغلبية العظمة من السيدات، إن لم يكن الرجال أيضًا، واليوم وبعد انتشار العديد من المسابقات المعنية بملكات الجمال، أصبح من شأن كل فتاة أن تتبع بعض الخطوات لتكون هى ملكة جمال عالمها الخاص لتقنع العالم من حولها بذلك .

ملكة جمال
ملكة جمال

نصائح هانى الناظر لتنمية الجمال : 

ويقدم الدكتور هانى الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومى للبحوث، 7 نصائح من شأنها الحفاظ على جمالك وتنميته، يأتى فى مقدمتها : عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، مع ضرورة تقليل المكياج  واستخدامه فى المناسبات فقط، واستخدام الصابون بالجلسرين .

ويحذر " الناظر " من خطورة  السهر والتدخين على مظهر الوجه، والبعد عن التوتر والشد العصبى، والإكثار من شرب الماء لكونها حياة الجلد على حسب وصفه.

دليل الطب النفسى لاستعادة جمالك : 

فتاة
فتاة

ومن جانبه يقول الدكتور أحمد عبد الله، مدرس الطب النفسى بكلية طب جامعة الزقازيق ،أن نظرة المرأة لنفسها فى امرآة لترى نفسها ملكة جمال بها، تتوقف على عدة عوامل منها، عدم أخذ صورتها عن نفسها من انطباعات ونظرة من حولها لها فصورتى عن نفسى أكونها أنها لا أترك الحكم لأحد سواء صور أو كتالوج خاص لمقاييس الجمال.

وعلى كل فتاة أن تحب شكل جسدها كما هو، فالجمال يكمن فى الجسم الطبيعى وليس المصنع، عليها تعزيز ثقتها بنفسها بكل ما يجعلها سعيدة، والبعض يلجأ إلى نشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعى للشعور بالرضى بإعجاب المتابعين بها، وإن لم تظهر وجهها فهى تريد أن تنال الثقة بشكل جسدها، كما أن العديد من الوكالات العالمية تلجأ الآن إلى الموديل غير الخاضعة لأى عملية تجميل.

ومن الضرورى لتشعر الفتاة بأنها ملكة جمال أن تستمع لصوتها الداخلى وترى الجوهر بالأشياء، والسر فى الثقة يكمن فى رحلة البحث عن الذات فإذا شعرت بذاتها حققت ما تريد من جمال . 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة