27 عامًا على مسلسل "الوسية".. شاهد على أبرز مشاهده

الثلاثاء، 17 يناير 2017 11:00 م
27 عامًا على مسلسل "الوسية".. شاهد على أبرز مشاهده أحمد عبد العزيز
كتب : محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الوسية" واحد من أبرز الأعمال الدرامية خلال الـ30 عامًا الماضية، وأصبح أيقونة للأعمال التى ترصد الظلم والقهر، والتى شدت انتباه المشاهد العربى، وليس المصرى فقط  فالمسلسل قصة حقيقية واقعية لفلاح مصرى عانى من الظلم والقهر والفقر، وكيف استطاع إثبات ذاته حتى أصبح أستاذًا فى إحدى جامعات ألمانيا.

جيل التسعينيات يعرف جيدًا مسلسل "الوسية" الذى يمر اليوم الثلاثاء 27 عامًا عليه، حيث قام ببطولته الفنان محمود حميدة ومعه شيرين وأحمد عبد العزيز وعبد الرحمن أبوزهرة وحمدى أحمد ومحسنة توفيق وجالا فهمى، ومن تأليف خليل حسن خليل وإخراج إسماعيل عبد الحافظ.

مسلسل الوسية
مسلسل الوسية

 

الوسية كان واحدًا من أهم المسلسلات الاجتماعى التى عرضت على شاشة القناة الأولى بالتليفزيون المصرى، و"اليوم السابع" يرصد أبرز 4 مشاهد عن الوسية.

1-   مشهد استثناء أولاد الكبار فى مسلسل الوسية

 

فريق العمل كان يتضمن الفنان أحمد عبد العزيزومحمود حميدة وشيرين وعبد الرحمن أبوزهرة وحمدى أحمد ومحسنة توفيق وجالا فهمى، ومن تأليف خليل حسن خليل وإخراج إسماعيل عبد الحافظ.

 

2- أشهرمشهد فى مسلسل "الوسية" شهادة الفقر والتعليم.

3- مشهد صلاة الجماعة فى مسلسل الوسية

4- مشهد القانون ده قانونهم  فى مسلسل الوسية  للفنان الراحل حمدى أحمد

 

تدور أحداث المسلسل حول الصبى خليل وهو عائد فى غاية الفرح إلى منزله الريفى وذلك لحصوله على المركز الأول في الابتدائية على مستوى الشرقية، إلا أنه يفاجأ عند وصوله إلى منزله أن أثاث منزله تم الحجز عليه وهنا يعرف خليل حقيقة الواقع، وهو أن أبيه الشيخ حسن قد أسرف في إقراض الناس دون الحصول على إيصالات تثبت حقه.. وبعدها تتصاعد الأحداث.

أحمد عبد العزيز فى مسلسل الوسية
أحمد عبد العزيز فى مسلسل الوسية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة