رئيس القابضة للغزل والنسيج: 10% من العاملين بالقطاع يعانون من أمراض مزمنة

الثلاثاء، 17 يناير 2017 02:22 م
رئيس القابضة للغزل والنسيج: 10% من العاملين بالقطاع يعانون من أمراض مزمنة لجنة الصناعة بمجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد مصطفى رئيس مجلس لإدارة الشركة القابضة للغزل والنسيج إن 10% من العاملين بقطاع الغزل والنسيج يعانون من أمراض مزمنة وغير قادرين على العمل، لافتا إلى أن 35% فقط من العمالة الموجودة بالشركات هى القادرة على العمل، مع العلم أن جزءا كبيرا منهم فى الأعمال الإشرافية.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب المنعقد الآن برئاسة المهندس أحمد سمير لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد زكريا محيى الدين وكيل اللجنة بشأن خسائر الشركة القابضة للغزل والنسيج.

 

وأوضح مصطفى أن هناك ما يزيد عن 10 تحديات تواجه صناعة الغزل والنسيج فضلا عن مشكلات فرعية أخرى، مشيرا إلى أن أهم هذه المشكلات تشابك 7 وزارات فى هذه الصناعة، لافتا إلى أن أغلب المشكلات التى تواجه القطاع العام يتعرض لها القطاع الخاص، مؤكدا أن توقف ضخ الاستثمارات منذ التسعينيات كان واحدا من المشكلات الكبيرة التى أثرت على هذه الصناعة.

 

كما لفت إلى أن تهريب الغزل والنسيج من الخارج أضر كثيرا بالصناعة وزاد هذا بعد ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أن التهريب ليس الغرض منه تسهيل دخول المنتجات الغزلية وإنما لتهريب ممنوعات أخرى داخل الكونتنرات، لافتا إلى أنه فى عام 2011 تم إغراق السوق بغزول من الهند بأسعار أقل من الأسعار الداخلية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة