عضو بالكنيست الإسرائيلى: جنودنا هربوا كـ"الولايا" فى حادث الدهس بالقدس

الإثنين، 16 يناير 2017 05:35 م
عضو بالكنيست الإسرائيلى: جنودنا هربوا كـ"الولايا" فى حادث الدهس بالقدس فرار جنود الاحتلال
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف عضو الكنيست الإسرائيلى المتطرف عن حزب الليكود "موشى فيغلين" مشهد هروب الجنود الإسرائيليين أثناء عملية الدهس التى وقعت قبل نحو أسبوع فى القدس المحتلة، بهروب "الولايا".

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن "فيغلين" قوله إن "حركة حماس تنظر إلى هكذا فيديو من باب الشماتة وليس من باب المديح"، متهما الإعلام الرسمى بالدفاع عن الجنود وتبرير هربهم بتلقيهم للأوامر للهرب متناسين دور أحد الحراس والذى أطلق النار باتجاه منفذ العملية الشهيد فادى قنبر.

ودعا فيغلين إلى تبنى رواية الدفاع بدل رواية الهرب عبر التركيز على دور الحارس البطولى وليس دور الجنود الهاربين.

وكان الشاب المقدسى فادى قنبر قاد شاحنته نحو مجموعة كبيرة من جنود وحدة النخبة فى جيش الاحتلال "جولاني" وقتل أربعة منهم وأصيب 13 آخرين بينهم عدد بحالات الخطر، فيما استشهد قنبر لاحقًا.

يذكر أن حارسا إسرائيليا انتقد فرار مئات الجنود من مكان العملية وتركه وحيدًا ليواجه سائق الشاحنة، قائلًا: "أطلقت 13 طلقة باتجاه السائق مستغربًا من هروب الجنود مع حملهم لسلاح أكثر فاعلية".

ويشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلى قرر فتح تحقيق فى فرار العشرات من جنوده من مكان عملية الدهس ظهر الأحد، وعدم مواجهتهم للشهيد قنبر الذى قاد شاحنته ودهس مجموعة جنود.. وقالت تقارير إعلامية إسرائيلية إن عشرات الجنود كانوا فى موقع العملية، وفضلوا الفرار على مواجهة المنفذ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة