خالد صلاح

بالفيديو.. معالج إدمان: السيدات يمثلن 25% من متعاطى المخدرات فى مصر

الإثنين، 16 يناير 2017 02:04 ص
بالفيديو.. معالج إدمان: السيدات يمثلن 25% من متعاطى المخدرات فى مصر فؤاد أبو رجيله المعالج بمستشفى تأهيل طبى ونفسى لعلاج الإدمان


كتبت أمانى الاخرس

قال فؤاد أبو رجيله المعالج بمستشفى تأهيل طبى ونفسى لعلاج الإدمان، إن مشكلة الإدمان فى مصر ضخمة، مؤكدًا أن نسبة كبيرة من متعاطى المخدرات من السيدات والفتيات.

 

 وأوضح أبو رجيله، لـ"اليوم السابع"، أن نسبة تعاطى الفتيات والسيدات للمخدرات بمصر تصل لـ 25% من نسبه المتعاطين، لافتًا إلى أنه لا يتم الإفصاح عن ذلك لأننا نعيش فى مجتمع شرقى.

 

وأضاف الدكتور أبو رجيله، أن أكثر النساء اللاتى يحضرن للعلاج من إدمان الترامادول، بسبب تعاطيه لتحمل الأعباء المنزلية التى تصيبهن بآلام شديدة فى العظام، بجانب التجاوب مع أزواجهن فى العلاقة الجنسية بعد تناول الزوج الترامادول، مضيفًا: "فالمرأة إذا لم تتعاطى مثله لم تستطيع التجاوب معه ما يوقعهما فى مشكلات أسرية" – بحسب قوله.

 

وأكد المعالج بمستشفى تأهيل طبى ونفسى لعلاج الإدمان، على أن تعاطى الترامادول يحتل المرتبة الثانية فى قائمة المخدرات بمصر، حيث يتعاطاه السائقين لمقاومة النوم وتحمل تعب القيادة فترة طويلة.

 

 وأكد أبو رجيلة أن الترامادول مسكن قوى لآلام العظام، بالإضافة إلى التخلص من التوتر والقلق والذى يظهر فى صورة الاكتئاب، والذى يجد المدمن حل مشكلته فى تعاطيه المخدر، ولكن مع الوقت تظهر علامات إدمان الترامادول والتى تسبب فى حالات ما يشبه الصرع، بجانب تشنجات وحالات إغماء، لأنه يلعب على الجهاز العصبى.





التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام الدين

ايه ده؟

مين ده ويعنى ايه دبلوم معالجة ادمان ده بعد الاعدادية ولا قبلها وجاب منين الإحصائيات اللى بيتكلم عنها دى كفاية إساءة وتشهير بشعب مصر من اجل الحصول على الشهرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة