مصر تستضيف اليوم وغدا اجتماعين للمنتدى العالمى لمكافحة الإرهاب

الأحد، 15 يناير 2017 10:05 ص
مصر تستضيف اليوم وغدا اجتماعين للمنتدى العالمى لمكافحة الإرهاب أحمد أبو زيد المتحدث باسم الخارجية المصرية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف وزارة الخارجية، اليوم الأحد وغدا الاثنين، اجتماعين للمنتدى العالمى لمكافحة الإرهاب.
 
 
وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد أبو زيد، إن الاجتماع الأول تشاورى حول إعادة هيكلة مجموعات عمل المنتدى العالمى لمكافحة الإرهاب.
 
 
وأضاف أبو زيد فى بيان صحفى السبت، أن الاجتماع الثانى هو اجتماع مجموعة عمل العدالة الجنائية وسيادة القانون المنبثقة عن المنتدى والتى تترأسها بشكل مشترك كل من مصر والولايات المتحدة الأمريكية.
 
 
وتابع أنه من المقرر مشاركة كبار المسئولين من ممثلى 35 دولة من الدول العربية والأفريقية والأوروبية والأمريكية والآسيوية فى الاجتماعين، ومنها الدول الخمس دائمة العضوية فى مجلس الأمن، إلى جانب الاتحاد الأوروبى وعدد من المنظمات الدولية والإقليمية ووكالات الأمم المتحدة المعنية بقضايا مكافحة الإرهاب.
 
 
وأشار إلى أن استضافة القاهرة لاجتماعات المنتدى العالمى لمكافحة الإرهاب تأتى فى سياق عضويتها فى مجلس الأمن ورئاستها للجنة مكافحة الإرهاب بالمجلس.
 
 
وأضاف أبوزيد أنه سيشارك فى الاجتماعين كبار المسئولين من ممثلى 35 دولة من الدول العربية والأفريقية والأوروبية والأمريكية والآسيوية، ومنها الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، إلى جانب الاتحاد الأوروبى وعدد من المنظمات الدولية والإقليمية ووكالات الأمم المتحدة المعنية بمكافحة الإرهاب.
 
 
وكانت مصر شاركت فى تأسيس المنتدى العالمى لمكافحة الإرهاب عام 2011 والذى يعد إطارا متعدد الأطراف يضم فى عضويته 30 عضوا مؤسسا (29 دولة والاتحاد الأوروبى)، ويركز على تعزيز جهود المؤسسات المدنية للدول والاحتياجات المطلوبة لمكافحة الإرهاب، مع العمل على حشد الموارد الضرورية لتلبية هذه الاحتياجات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة