شركة مصر الجديدة: خطة عاجلة لتدعيم مرافق مدينة هليوبوليس الجديدة

الأحد، 15 يناير 2017 11:50 ص
شركة مصر الجديدة: خطة عاجلة لتدعيم مرافق مدينة هليوبوليس الجديدة المهندس هانى الديب رئيس مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس هانى الديب رئيس مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام عن تنفيذ الشركة خطة عاجلة لتدعيم مرافق التوسعات الجديدة فى مدينة هليوبوليس الجديدة خاصة الحى السادس.

 

وأشار هانى الديب فى تصريح لليوم السابع إلى أن الخطة تشمل تدعيم شبكات الكهرباء بشكل عاجل وأيضا مرافق المياه والصرف الصحى.

 

وأوضح أن ما حدث فى هليوبوليس حركة العمران امتدت قبل التخطيط النهائى لأعمال المرافق والبنية، ما دفع الشركة خلال الفترات الماضية إلى الاعتماد على حلول مؤقتة، نشأ عنها نقص حاد فى قدرة شبكات المرافق على استيعاب الكثافة السكانية الحالية.

 

وأكد أنه تم الاجتماع بالسكان أكثر من مرة للتوصل إلى حلول للمشكلات ومنها سرعة توفير التغذية الكهربائية للحى السادس الذى يشهد حركة واسعة، من مستثمرين سبق بيع الأرض لهم وبالفعل أتمت الشركة عملية إطلاق الكهرباء من غرفتين بالحى منذ عدة أشهر.

 

وقال هانى الديب إنه على المستثمرين القيام بدورهم فى أعمال الصيانة من خلال اتحادات ملاك او غيرها.

 

كما كشف أن الخطة الثانية متوسطة الأجل ومدتها شهرين، تهدف لتوفير الطاقة لكافة أحياء المدينة على مدار 4 سنوات بتكلفة 10 ملايين جنيه وسداد الشركة قيمتها إلا أن الأعمال لم يتم تنفيذها، لافتا أنه تم عقد اجتماع مع رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء بالإسماعيلية وتم توقيع اتفاق فى شهر أبريل الماضى، لتنفيذ أعمال الكهرباء لكن الشركة لم تنفذ رغم سداد قيمة الأعمال وجارى متابعتها للتنفيذ.

 

وأوضح أن الشركة تنفذ خطة طويلة الأجل لتنفيذ عدة محطات كهرباء تستوعب الكثافة المتوقعة مستقبلا.

 

وحول أعمال الصرف الصحى قال المهندس هانى الديب إنه تم توقيع عقد فى شهر أكتوبر الماضى مع الشركة الوطنية للمقاولات والتوريدات لإتمام أعمال الصرف الصحى إضافة إلى تنفيذ وتصميم الطرق الرئيسية المحيطة بالأحياء لعمل خطوط الصرف مع تنفيذ.محطة معالجة ثلاثية لرى الأشجار والمسطحات الخضراء وفق المخطط العمرانى.

 

إضافة إلى الانتهاء من دعم شبكات المياه من مدينة العاشر من رمضان وينتهى تنفيذ المشروع الذى تنفذه شركة مصر لأعمال الأسمنت المسلح فى نوفمبر المقبل لزيادة طاقة المياه من 17 ألف متر يوميا إلى 50 ألف متر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء الدين الخضرو

معانة سمان هليوبوليس الجديدة

لا توجد خطوط تليفونات و لا يوجد غاز و الكهرباء تقطع بشكل دائم و كذا المياه. الأمن ضعيف و البوابات مفتوحة بينما موظفى الأمن يشاهدون التلفاز. تم حفر جميع الطرق فلا يوجد طريق واحد سليم و الميدان حول جهاز المدينة لا يصلح لسير السيارات. حركة شركة مصر الجديدة فى منتهى البطيء. لقد تم إنشاء مدينة هليوبوليس الجديدة قبل مدينتى و للأسف لا يوجد أو تقدم و لا يمكن المقارنة بينهما.

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر محمد مصطفي

لا توجد خدمات حتي الأن !

الكلام إلي مكتوب ده من 5 شهور . . . ولحد دلوقتي حال السكان ذي ما هو أن ماكنش أسواء . . . الناس الي عايشة هناك والأطفال وكبار السن زمبهم أه . . . الناس دفعت ولسه بتدفع أقساط كبيرة وعايشين في صحراء جرداء لا زرع فيها ولا ماء . . . هو أحنا عايزين نبني ونعمر بالكلام بس . . . الناس عايشة بالفعل وموجدين فعلا . . . كل المطلوب الخدمات علشان العمران وعلشان ناس أكثر تيجي وتسكن . . . ده لو في نيه حقيقية للتعمير والتقدم . . . مش كلام وخلاص . . .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة