مقدمة قانون "جاستا" لمايكل مورجان: السعودية مولت القاعدة قبل 11 سبتمبر

السبت، 14 يناير 2017 12:47 م
مقدمة قانون "جاستا" لمايكل مورجان: السعودية مولت القاعدة قبل 11 سبتمبر مايكل مورجان مع صاحبة قانون "جاستا" الأمريكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى لقاء حصرى لبرنامج النبض الأمريكى المذاع على شاشات القاهره والناس قام الإعلامى مايكل مورجان والباحث السياسى فى مركز لندن باستضافة تيررى سترادا صاحبة قانون جاستا "JASTA" والذى يسمح لأهالى ضحايا الهجمات الإرهابية بمقاضاة الحكومات الداعمة للإرهاب. 
 
وقالت "سترادا" إنه بموجب القانون تم التوجه بمقاضاة المملكة العربية السعودية لدعمها المباشر لتنظيم القاعدة المسئول عن أحداث ١١ سبتمبر ـ على حد قولها ـ والذى أدى لانهيار برجى التجارة العالمى فى مدينة نيويورك.
 
وأضافت أنها أصبحت أرمله تعول 3 أطفال أصغرهما كان عمرها 4 أيام فقط بعد الحادث، مما جعلها تأخذ على عاتقها الحرب القضائية على الحكومات التى دعمت القاعدة المسئولة عن موت زوجها وموت الآلاف من المدنيين العزل. 
 
مايكل مورجان فى الولايات المتحدة
مايكل مورجان مع صاحبة قانون "جاستا"
وأشارت "سترادا" إلى أنها واجهت تحديات كثيرة فى قوانين الإرهاب فى الدستور الأمريكى، مما دفعها للتواصل مع أعضاء الكونجرس الأمريكى ومجلس الشيوخ لتعديل بعض تلك القوانين التى سمحت بالخروج بقانون "JASTA" الذى يسمح لها بمقاضاة حكومات دول أخرى بعد رفع الحصانة عن تلك الدول.
 
من جانبه، أعرب دكتور روبرت مايكل، رئيس غرفة شئون شمال أفريقيا والشرق الأوسط فى نقابة المحاميين الأمريكيين فى مدينة نيويورك بأن نتيجة هذه القضايا تتوقف بشكل كامل على تقدير القاضى المعنى بالقضية، ولكن كان من المعروف فى الماضى أن الدول الخارجية تدعم بشكل عرفى من الداخل لأسباب سياسية واقتصادية.
 
وأكد روبرت أن هذا القانون يسمح فقط لأهالى الضحايا بمقاضاة الدول الداعمة للإرهاب فقط، فعلى سبيل المثال وجود محمد عطا المصرى من ضمن الانتحاريين ومفجرين مبنى التجارة العالمى لا يعنى تورط مصر أو الحكومة المصرية.
 
وعلق الإعلامى الدكتور مايكل مورجان، قائلاً إن مثل هذا القانون يستخدم فى الصالح العلن بمقاضاة دول مثل قطر وتركيا الداعمين للإرهاب حين الاثبات بالوثائق علاقة قطر وتركيا بتنظيم داعش الإرهابى.
 
ومن المقرر عرض هذا اللقاء فى وقت لاحق ببرنامج النبض الأمريكى على شاشة القاهره والنَّاس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ashraf Hassan

تلاعب و كذب أفيقوا يا عرب

القاعدة مولتها أمريكا و السعودية و أمريكا متورطة أكثر من السعودية في تمويل القاعدة بداية لمحاربة الغزو الروسي لأفغانستان و لو يريدون تطبيق قانون جاستا يطبقوه على أنفسهم اولآ و نصيحة للسعودية عليها أن تقوم بسحب اموالها من البنوك و الأستثمارات الأمريكية و كذلك سنداتها الدولارية و إلا سيتم الحجز عليها و أستيلاء الأمريكان على هذه الموال سرقة و زورآ و بهتانآ كما أنه يجب على المخابرات السعودية كشف المستور و فضح الإدارات المريكية المتعاقبة منذ أيام ريجان حتى الآن كما أن امريكا و المخابرات الغربية متورطة في تمويل و تسليح داعش كذلك . أفيقوا يا عرب , أفيقوا يا عرب

عدد الردود 0

بواسطة:

يا اهل التوحيد ..يا كابرا عن كابر...يا اهل السنة والجماعة ..

السعودية وفرحة المؤمنين

لا أجد ما أستطيع به إخفاء سعادتي في المواجهة المباشرة والمتوقعة بين اهل التوحيد في السعودية وبين حزب الشيطان الذي يتزعمه امريكا وعملائها ولاة عكا في منطقة الشرق الأوسط ..ليعود اهل الشرف والنسب والنجدة والعزة الي دينهم ..نعم لقد غابت السعودية كثيرا في المهاترات السياسية وتركت بدون قصد عقيدة أهل السنة والجماعة ومجددها الشيخ محمد بن عبدالوهاب ..ان الفرحة العامرة والتي اكد عليها اهل الايمان ان ما يحدث الان في المسلمين لابد وان ينتقل من الحرب الباردة المتعددة الأطراف الي حرب فسطاطين فسطاس حق لا نفاق فيه ولا خذلان لا وطنية او مهلبية وعلمانية والفلاسفة ومناطقة واهل الكلام ..راية واحدة لن يختلف عليها باكستاني او نيجيري لا جزائري او سعودي لا مصري او روسي ..راية خالدة لأكثر من 14قرن ..راية التوحيد لا اله الا الله ... محمد رسول الله

عدد الردود 0

بواسطة:

أيمن

رقم 1

يا سيدى انت بنفسك تقر ان السعودية مولت القاعدة قبل 11 سبتمبر ، وتطلب منها ان تسحب استثماراتها من أمريكا وتكشف المستور عن علاقاتها بأمريكا والقاعده؟! طب تكشفه ازاى اذا كانت متورطه فى دعم الإرهاب وتنظيماته؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عايدة

الكل متورط في الارهاب

ازا كانت السعودية متورطة قراط فان امريكا متورطة اربع و عشرون فالتعمل كل الدول التي اضيرت من الارهاب قوانين مماثلة تمسح بمقاضاه الدول الداعمة امريكا و قطر و تركيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة