عمرو فهمى يوقع "فى الصميم" فى متحف محمود سعيد بالإسكندرية

السبت، 14 يناير 2017 06:00 ص
عمرو فهمى يوقع "فى الصميم" فى متحف محمود سعيد بالإسكندرية غلاف كتاب فى الصميم للفنان عمرو فهمى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم متحف محمود سعيد، فى الإسكندرية يوم الخميس 26 من يناير الجارى، حفلاً لتوقيع ومناقشة كتاب "فى الصميم" للفنان عمرو فهمى رسام الكاريكاتير، والصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، وذلك فى تمام الساعة السابعة مساءً.

 

وقال الدكتور مصطفى الفقى، فى مقدمته لكتاب "فى الصميم" بأنه "تأكيد على معانى مدرسة الكاريكاتير المصرية"، مضيفًا: يتمتع فن الكاريكاتير فى الصحافة المصرية بتاريخ طويل شارك فيه عدد من الموهوبين المصريين والأجانب، وفن الكاريكاتير لا يكتفى بأن يكون صاحبه فنان فقط لكن لابد أن يكون لديه فهم للحياة السياسية وذكاء اجتماعى يسمح له بتوليد الفكرة وتحويلها إلى جملة مرسومة ساخرة فضلاً عن قدرته على التقاط الذوق العام والتكيف مع المستويات لثقافية المختلفة، لذلك فإن مدرسة الكاريكاتير المصرية مدرسة عريقة انتشرت رسومها فى المنطقة العربية وخارجها.

 

ويرى البعض أن ارتباط الصحافة السياسية بفن الكاريكاتير ارتباطًا تلازميًا، وكتاب الفنان عمرو فهمى هو تأكيد للمعانى التى ذكرناها لأنه تناول مرحلة شديدة الحساسية بالغة التعقيد فى تاريخنا الوطنى.

 

فهو فنان متميز بين أبناء جيله فالصورة لديه لا تحاكى الواقع فقط ولكنها تتميز بالجمال، ويضم الكتاب أكثر من 200 كاريكاتير يتنوع ما بين السياسى والاجتماعى والفنى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة