قراصنة يخترقون شركة cellbrite الإسرائيلية التى يمكنها فك تشفير آيفون

الجمعة، 13 يناير 2017 12:00 م
قراصنة يخترقون شركة cellbrite الإسرائيلية التى يمكنها فك تشفير آيفون اختراق
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخترق قراصنة شركة cellbrite الإسرائيلية مع تسريب 900 جيجابايت من البيانات المتعلقة بالشركة التى تعد واحدة من الشركات الأكثر شعبية فى قرصنة الهواتف الذكية، وتتضمن هذه البيانات معلومات العملاء، وقواعد البيانات، وكم الهائل من البيانات الفنية المتعلقة بمنتجات Cellebrite.

 

ووفقا لموقع Motherboard الأمريكى يعد هذا الاختراق ضمن الاتجاه المتزايد للقراصنة بسرقة المعلومات من الشركات التى تتخصص فى المراقبة أو تقنيات القرصنة، فمن أهمم منتجات الشركة الاسرائيلية جهاز بحجم اللاب توب يحمل اسم (UFED)، والذى يمكنه استخراج البيانات من الآلاف من النماذج المختلفة من الهواتف الذكية، ويمكن أن تشمل تلك البيانات الرسائل النصية القصيرة ورسائل البريد الإلكترونى وسجلات المكالمات، وأكثر من ذلك بكثير، طالما أن مستخدم UFED يمتلك الحيازة المادية للهاتف.

 

وتكشف البيانات المسربة أن Cellebrite تحظى بشعبية كبيرة بين سلطات تنفيذ القانون الاتحادى وحكومة الولايات المتحدة، وربما أيضا مع الأنظمة الاستبدادية مثل روسيا وتركيا، إذ ساعدت الشركة من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالى فى فك تشفير هاتف الإرهابى "سيد فاروق" رغم رفض شركة أبل.

 

ويبدو أن البيانات المسربة تم الحصول عليها من الخوادم ذات الصلة بموقع Cellebrite الالكترونى، خاصة وأنها تتضمن أسماء المستخدمين وكلمات السر المخصصة للتسجيل فىى قواعد بيانات Cellebrite، إذ يستخدم هذا القسم من الموقع من قبل العملاء لمعرفة أحدث إصدارات البرامج الجديدة.

 

تحقق موقع Motherboard من عناوين البريد الإلكترونى المسربة من خلال محاولة إنشاء حسابات على بوابة دخول العملاء بموقع Cellebrite واكتشف صحتها، بينما أكد عدد منن العملاء أن البيانات الواردة ضمن التسريب تابعة لهم.

وقالت الشركة فى بيان يوم الخميس "شهدت Cellebrite فى الآونة الأخيرة محاولة وصول غير مصرح بها إلى خوادمها، وتجرى الشركة تحقيقا لتحديد خطورة الاختراق."

وتنصح Cellebrite العملاء بتغيير كلمات المرور الخاصة بهم كإجراء احترازى، مؤكدة أنها تعمل مع السلطات المعنية للمساعدة فى التحقيق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة